تحسين ترتيب المواقع على محركات البحث العالمية

لا يمكن إنكار أهمية تحسين المواقع الإلكترونية حتى يرتفع ترتيبها على محركات البحث العالمية، مما يتيح سهولة وصول المستخدمين إليها.

يُعد جذب أكبر عدد من الزوار من خلال محركات البحث العالمية الهدف الأساسي لعملية تطوير المواقع، وغالباً ما يرتبك أصحاب مواقع الشركات الصغيرة بسبب التحديثات التي تصدرها غوغل، حيث تبدو عملية تحسين نتائج مواقعهم على محركات البحث أكثر تعقيداً بسبب الأهداف والعوامل المتغيرة باستمرار، ولعل هذا هو السبب الرئيسي وراء شعور أصحاب المشروعات الصغيرة أن عملية التسويق عبر الانترنت مربكة وعشوائية، خاصةً إذا كانوا لا يتمتعون بالوقت الكافي للاطلاع على جميع التطورات في هذا المجال.

لحسن الحظ، تتوفر بعض الأساليب الثابتة التي يصعب تغييرها لأنها ترتكز على تعهد غوغل بالتركيز على أساليب التسويق الإلكتروني الصديقة للمستخدم والمرتبطة بمحتوى الموقع نفسه.

تطوير الموقع 

ينبغي على صاحب الموقع أن يهتم بالتصميم وأن يعمل على تطوير المعلومات والكلمات المفتاحية التي تُعرّف موقعه، فضلاً عن التأكد من أن تحميل الموقع يتم بسرعة معقولة.

وبدلاُ من القيام بعملية تصميم وتطوير الموقع بمفردك تماماً، يمكنك التعامل مع شركة تسويق إلكتروني متخصصة في إشهار المواقع لتقوم بتحسين نتائج موقعك على محركات البحث، وبالتالي تستطيع التفرغ لما هو أهم بالنسبة لك، حيث أن أغلب الشركات الصغيرة تتعثر عند هذه الخطوة الأساسية وتفشل في التقدم إلى المراحل التالية الأكثر أهمية.

 محتوى عالي الجودة

 ويُعد محتوى الموقع من أهم خصائصه، ولذلك يجب أن يكون المحتوى جذاب لمتصفحي الإنترنت بحيث يقدم بيانات أصلية ومثيرة للاهتمام، مما يُحفز المستخدمين على الاطلاع عليه. وإذا نجحت في الاهتمام بمحتوى موقعك، ستجد مستخدمي الإنترنت يتدفقون عليه ويتحولون إلى عملاء، مما يُحسن ترتيب الموقع على محركات البحث العالمية بشكل تلقائي.

ويعتبر التسويق الالكتروني عن طريق المحتوى أفضل وسيلة للحصول على روابط واردة لتعزيز قوة اسم موقعك، أو الدومين. ويجب عليك عدم محاولة شراء روابط واردة لأنها سوف تلحق الضرر بموقعك، لذا يجب عليك خلق محتوى عالي الجودة ومفيد وشيق بأي شكل من الأشكال، وعندئذ لن تتوتر بشأن الروابط الواردة لأنها ستتراكم بشكل طبيعي.

لا يوجد مبرر للشعور بالقلق من التسويق الالكتروني عن طريق تحسين نتائج البحث، حتى إذا كنت مالك لمشروع تجاري صغير. يجب أن تعرف أن غوغل عبارة عن برنامج كمبيوتر يعطيك النتائج المرجوة بشكل طبيعي إذا أمددته بالبيانات السليمة التي يريدها، ولذلك يجب عليك التركيز على المحتوى وتحسينه، كما ينبغي عليك أيضاً بناء العلامة التجارية الخاصة بك بناءً على محتوى موقعك فقط لا غير، وبعد ذلك، سوف تنجح عملية تحسين نتائج محركات البحث تلقائياً.

بواسطة الويب السابع

موقع الويب السابع موقع عربي يهتم في جميع الأخبار العربية والعالمية وأخبار التقنية الحديثة وتكنولوجيا المعلومات.