الويب السابع
الويب الاخباري Web News - مختص في جميع الأخبار العربية والعالمية وأخبار التقنية الحديثة وتكنولوجيا المعلومات

أنشيلوتي يكشف سر نجاحه كمدرب مع ‫‏يوفنتوس‬ ‫‏ميلان‬ ‫‏تشيلسي‬ ‫‏باريس سان جيرمان‬ ‫‏ريال مدريد‬

قال كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد أنه ما زال يبحث عن المتعة في عمله كمدرب رغم أن مسيرته التدريبية دخلت عامها الـ 20.

المدرب الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا حل ضيفًا على موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” وناقش مسيرته المتألقة.

صاحب الـ 55 عامًا بدأ حديثه “أنا مدرب يُحب عمله حقًا، ما زلت أبحث عن المتعة وأن أقوم بعملي بشكلٍ جيد، لدي علاقة مميزة مع لاعبي فريقي الذين يفرضون على أي مدرب يعمل معهم أن يُحقق الأهداف المطلوبة منه، لقد أشرفت خلال مسيرتي على تدريب الكثير من اللاعبين المحترفين والذين يتحملون المسؤولية وأعتقد أنني وصلت إلى أعلى مستوى ممكن وهو ما يجعل الأمور بسيطة للغاية، خصوصًا في فريق مثل ريال مدريد، لقد وجدت مجموعة لديها التركيز والحماس ويعملون كفريقٍ واحد”.

أنشيلوتي أصدر كتابًا يتحدث من خلاله عن نهجه التكتيكي لكنه يؤكد أن التكتيك ليس وحده سر النجاح “أعتقد أنه في كرة القدم وفي لحظاتٍ معينة فإن الجانب العقلي أكثر أهميةً، يجب أن يُحافظ اللاعبين على الدافع لمواصلة العمل حتى أولئك الذين لا يلعبون، بعد ذلك يأتي الجانب التكتيكي الذي يبني طريقة لعب الفريق ثم بعد ذلك يأتي دور اللاعبين لتسخير إمكانياتهم الفردية لمصلحة الفريق” وأضاف “الأهم بالنسبة للمدرب هو علاقته مع لاعبي فريقه، قد تمتلك أفكارًا مميزة لكن ستفشل إن لم تصل تلك الأفكار للاعبيك”.

وتابع مدرب يوفنتوس، ميلان، تشيلسي وباريس سان جيرمان السابق حديثه “في ريال مدريد عليك أن تفوز، في باريس عليك أن تفوز، هذا هو الحال في أي فريق مهما كانت أهدافه ولهذا السبب أعتقد أن كل المدربين يواجهون نفس المشاكل”.

هل يود أنشيلوتي تدريب المنتخب الإيطالي؟ “أود ذلك، في إيطاليا جرت العادة أن نتأهل إلى نهائي كأس العالم كل 12 عامًا، بهذا الشكل أعتقد أننا سنصل مُجددًا في 2018 وحتى ذلك الوقت أعتقد أن أنتونيو كونتي سيكون هناك” وأضاف “نحن نتأهل إلى نهائي كأس العالم كل 12 عامًا لكننا نفوز مرة كل 24 عامًا، سيكون علي الانتظار حتى 2030، سيكون عمري في ذلك الوقت 71، ما زال أمامي الكثير من الوقت”.

اقرأ ايضاً

التعليقات مغلقة.