الويب السابع
الويب الاخباري Web News - مختص في جميع الأخبار العربية والعالمية وأخبار التقنية الحديثة وتكنولوجيا المعلومات

‫‏الكلاسيكو‬ على الأبواب وهنا نجيب عن السؤال: كيف يفوز ‫برشلونة‬ على ‫‏ريال مدريد‬

5 نقاط قد ترجح كفة برشلونة على ريال مدريد…

يدخل برشلونة الكلاسيكو بمعنويات تناطح السماء بعد سلسلة النتائج الإيجابية الأخيرة سواء على صعيد كأس الملك الذي وصل فيه البرسا إلى المباراة النهائية لملاقاة بلباو، أو الليجا التي تمكن فيها البلاوجرانا من خطف الصدارة من ريال مدريد بفارق نقطة واحدة أو حتى دوري الأبطال الذي صعد إلى دوره ربع النهائي بعد التفوق الكاسح على مانشستر سيتي ذهاباً إياباً. في هذا التحليل نسرد لكم في جول.كوم 5 نقاط لكيفية تحقيق برشلونة الفوز على الريال في الكلاسيكو المقبل ..

1- الهدف المبكر: يجب على برشلونة استغلال الأفضلية الكاسحة النفسية والفنية والتكتيكية والذهنية لصالحه قبل الكلاسيكو لترجمة ذلك من خلال الضغط المبكر على عناصر ريال مدريد ومحاولة تسجيل هدف مبكر من شأنه أن يجعل الفريق الكتلوني قريباً من النقاط الثلاث بنسبة 80% على الأقل لأنه سيتسبب في تحطيم ما تبقى من أشلاء الثقة في صفوف الميرينجي.

2- الحذر من الكرات العرضية: يجب على لاعبي برشلونة الحذر كل الحذر من الكرات العرضية من جانب عناصر اللوس بلانكوس سواء من الضربات الثابتة أو من الحركة. طوال المباريات القليلة الماضية كانت لعبة الريال الرئيسية في الهجوم هي الكرة العرضية من الجانب الأيمن عبر بيل أو كارفاخال في العمق إلى رونالدو وبنزيمة. كذلك سيرجيو راموس  المدافع الخبرة في صفوف الريال ممتاز جداً في تلك الكرات، لذا يجب مراقبته بشكل صارم وحرمانه من ممارسة هوايته والتسجيل من مثل هذه الكرات.

3- عدم ترك أي مساحات: أتصور أن العقلية الإيطالية لمدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي ستدفعه دفعاً لاعتماد تكتيك دفاعي في الكلاسيكو المقبل على خلفية الوضعية الحرجة التي يمر بها فريقه مقابل الاستفاقة الكبيرة التي يعيشها منافسه البلاوجرانا، ومن خلال هذا التكتيك سيعول كارلو على الهجمات المرتدة واستغلال المساحات الشاغرة في دفاع الكتلان خصوصاً عبر الأطراف، مما يدفعني لأشدد على أهمية تحفظ ألفيش وألبا الهجومي، وعدم ترك أي مساحات للاعبين بسرعات بيل ورونالدو وبنزيمة الهائلة علاوة على القدرات الفائقة لإيسكو في صناعة اللعب والأهداف.

4- استغلال رقابة ميسي اللصيقة: أي متابع لمباريات برشلونة الأخيرة سيلحظ بكل سهولة مدى اعتمادية البرسا على نجمه الأول ليونيل ميسي في صناعة اللعب، وبالتالي الرهان الرئيسي لأنشيلوتي في هذه المواجهة سيكون إيقاف البرغوث الأرجنتيني بأي وسيلة كانت. هنا سنجد رقابة صارمة من جانب لاعبي الريال لميسي من قبل 3 أو 4 أو حتى 5 لاعبين في بعض الأحيان، وعليه فإن على البرسا أن يكون ذكياً وأن يستغل هذا التكتل والتركيز على ميسي لصناعة الهجمات عبر نيمار وسواريز وإنييستا الذين من المؤكد أنهم سيجدون المساحات والثغرات لضرب دفاع الريال من خلالها.

5- استثمار الفرص المحققة بنجاح: ليس لدي أدنى شك في أن هجوم برشلونة قادر على ضرب دفاع الريال وأنه ستتاح لنجوم البرسا العديد من الفرص أمام مرمى كاسياس، هنا ينبغي أن يتحلى الكتلان بالتركيز وألا يهدروا أي فرصة محققة مثلما فعلوا أمام السيتي في الكامب نو، لأنهم هذه المرة سيندمون لأن كل فرصة محققة سيهدرها نجوم البرسا ستكون بمثابة دافع كبير لنجوم الريال للتسجيل ومعاقبة برشلونة.

اقرأ ايضاً

التعليقات مغلقة.