الويب السابع
الويب الاخباري Web News - مختص في جميع الأخبار العربية والعالمية وأخبار التقنية الحديثة وتكنولوجيا المعلومات

شركة إنتل تعلن بدء توافر الجيل الخامس من معالجات Intel Core vPro

أعلنت شركة إنتل اليوم عن بدء توافر الجيل الخامس من عائلة معالجات “إنتل كور بتقنية في برو” Intel Core vPro، التي قالت إنها توفر مزايا ووظائف فائقة الحداثة لتمكين أحدث التوجهات في أمكنة العمل التي تشهد تحولا سريعا.

وقالت إنتل إنه “ولتلبية احتياجات فرق العمل التي أضحت اليوم أكثر ديناميكية وتنقلا، يقدّم الجيل الأحدث من معالجات إنتل كور بتقنية vPro مجموعة من الابتكارات اللاسلكية والمزايا الأمنية المتضمنة وتحسينات الأداء ووظائف الإدارة، وكلها تتيح للموظفين والشركات رفع إنتاجيتهم وقدرتهم التنافسية.”
ومع الجيل الخامس الجديد من معالجات إنتل كور بتقنية vPro، أوضحت إنتل أنها تركز على ثلاثة مجالات محددة لتمكين أسلوب عمل أفضل وتحسين تجربة المستخدمين والشركات، وهي الابتكارات في تصميم الحواسيب الشخصية، والعرض اللاسلكي، والربط اللاسلكي بالملحقات.
ففي المجال الأول، يمكن للشركات اليوم أن تختار من بين مجموعة متنوعة من تصاميم الحواسيب الشخصية الجديدة كليا، بما في ذلك حواسيب 2-في-1، وحواسيب الألترابوك، والحواسيب المحمولة فائقة النحافة بشكلها التقليدي، والحواسيب المصغرة، والتي تقدم ضعف عمر البطارية وأكثر من ضعف الأداء في حواسيب أنحف بما يصل لثلاث مرات وأخف وزنا بنحو 50 بالمئة مما كانت عليه قبل أربعة أعوام فقط.
أمّا تقنية إنتل برو للعرض اللاسلكي Intel Pro WiDi، قالت الشركة إنها تساعد على إخلاء كل قاعة عرض أو مؤتمر من الكبلات. وفضلا عن تحسينات الاستعمال التي توفرها للمستخدمين في قطاع الأعمال، بمزايا الخصوصية والتحكم التي تمنحها لمقدّمي العروض، فهي تدعم أيضا متطلبات مهمة لتقنية المعلومات مثل إدارة القنوات اللاسلكية لمعالجة مشاكل التداخل والازدحام في الشبكة ومخاطر الثغرات الأمنية، وإمكانية تحديث وإدارة محولات الاتصال عن بعد بكفاءة.

بالإضافة إلى ذلك، أضافت إنتل أن تقنية إنتل للربط اللاسلكي بالملحقات Intel Wireless Docking تسمح للموظفين بالشروع بالعمل على أجهزتهم لحظة وصولهم إلى مكاتبهم. فهذه التقنية اللاسلكية الآمنة القابلة للإدارة تعتمد على تقنية إنتل للاتصال اللاسلكي فائق السرعة Gigabit Wireless لتسمح بوصل الحواسيب تلقائيا إلى الشاشات ولوحات المفاتيح وأجهزة الماوس وملحقات USB دون الحاجة لاستخدام القواعد الميكانيكية التقليدية.
وتتوافر التصاميم الجديدة التي تستخدم الجيل الخامس من معالجات إنتل كور بتقنية vPro من حواسيب 2-في-1، وحواسيب الألترابوك، والحواسيب المحمولة فائقة النحافة بشكلها التقليدي، والحواسيب المصغرة، الآن من أكبر 12 علامة تجارية للحواسيب الشخصية، ومن المتوقع الإعلان عن مزيد من الطرازات في الأسابيع المقبلة.
وأضافت إنتل أن الجيل الخامس من معالجات إنتل كور بتقنية vPro يوفر قدرات أمنية مدعومة بالعتاد ووظائف إدارة متطورة. وعند استخدام هذه المعالجات مع عائلة الأقراص الساكنة Intel SSD Pro 2500، يمكن لأقسام تقنية المعلومات تفعيل الوظائف المبيتة لتشفير البيانات، ما يمنح المستخدمين حماية ذكية جدا دونما أثر على الأداء، لدرجة أنهم لن يشعروا بأي اختلاف.
كما تساعد تقنية إنتل لحماية الهوية على تبسيط عملية المصادقة وضمان تطبيق الصلاحيات على الوجه الأمثل، أي وصول الأشخاص المخولين إلى المعلومات المناسبة في الزمن المناسب.

اقرأ ايضاً

التعليقات مغلقة.