الويب السابع
الويب الاخباري Web News - مختص في جميع الأخبار العربية والعالمية وأخبار التقنية الحديثة وتكنولوجيا المعلومات

رسميًا .. ‫#‏رونالدو‬ يدخل التاريخ من أوسع الأبواب

وضع نجم #ريال_مدريد «كريستيانو رونالدو» حدًا لتنافس كل من «لويس فيجو وأوزيبيو» على لقب اللاعب الأفضل في تاريخ الكرة البرتغالية بفوزه بهذا اللقب ليلة أمس الخميس من قبل الاتحاد البرتغالي للعبة.

كريستيانو رونالدو /29 عامًا/ توج بجائزة الكرة الذهبية للمرة الثالثة في مسيرته الكروية يوم الاثنين الماضي بعد تفوقه بأكثر من 15٪ من إجمالي الأصوات عن منافسه التقليدي «ليونيل ميسي».

وأقام الاتحاد البرتغالي لكرة القدم حفلاً في مدينة استوريل كجزء من احتفالاته بالذكرى الـ100 لتأسيسه، لكن كريستيانو رونالدو اعتذر عن الحضور لانشغاله بمباراة إياب ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا أمام أتلتيكو مدريد والتي شهدت توديع ريال مدريد بعد انتهائها بالتعادل الإيجابي 2/2 على ملعب سنتياجو برنابيو.

ويعد رونالدو ثالث لاعب في تاريخ المنتخب البرتغالي يتجاوز حد ال100 مباراة دولية جنبًا إلى جنب لويس فيجو وفرناندو كوتو، إلا أنه ينفرد بالرقم القياسي كأكثر لاعب تسجيلاً للأهداف بقميص برازيل أوروبا.

نجم مانشستر يونايتد السابق ظهر مع البرتغال في ثلاث بطولات لأمم أوروبا أعوام 2004 و2008 و2012 بالإضافة لثلاث بطولات كأس عالم نسخ 2006 و2010 و2014.

رئيس الفيفا «جوزيف بلاتر» ورئيس اليويفا «ميشيل بلاتيني» كانا بين الحاضرين لمراقبة لحظة إعلان الاتحاد البرتغالي هوية اللاعب الأفضل في التاريخ.

وكشف الاتحاد البرتغالي عن قائمة أفضل 11 لاعب في تاريخ المنتخب وجاءت علي النحو التالي:

فيتور بايا، فرناندو كوتو، جيرمانو، هومبرتو كويلو، ريكاردو كارفاليو، كولونا، لويس فيجو، ريو كوشتا، كريستيانو رونالدو، فوتري، أوزيبيو

اقرأ ايضاً

التعليقات مغلقة.