لطلب خدمة الاعلانات النصية والبنرية في الموقع من هنا


” نتشرف بخدمتك

خبرتنا الاساسية تكمن في توصيل العلامة التجارية لأعمالك من خلال الفرص العظيمة التي يتيحها الويب ،نقوم بتعزيز موقعك الالكتروني في عملية متكاملة لتجعل تواجدك بين المنافسين قوي وواضح . مجموعة الويب السابع للدعم الفني وتطوير الموقع  تهدف للأناقة والبساطة والوضوح، مع التركيز على تحسين تجربة المستخدم لما نصنعه لك من دعم .

التفاصيل ...


أفضل برامج مكافحة الفيروسات و التجسس المجانية لسنة 2013

Best free antivirus software

 

من يعتقد أن الويب أمن و أن المخترقين توقفوا عن إبتكار الفيروسات و نشرها عليه أن يعيد التفكير مجددا ؟ كم من موقع ويب سمعنا أنه تم اختراقه هذا الأسبوع ؟ كم من كمبيوتر أصيب بفيروس هذا اليوم ؟ بل كم من الناس تعرضوا للنصب بعد أن تم زرع التجسس على أجهزتهم مؤخرا ؟

 

ها مأساة حقيقة ، إن كنت تستخدم جهازك للترفيه أو لمشاركة معلوماتك مع أصدقائك أو ربما للعمل ، فعليك أن تعرف أنك في جميع الحالات فريسة لفيروسات و ملفات تجسس قد تفرض عليك أن تنظر إلى الأشياء بشكل سوداوي و هو ما نسعى في هذا المقال لتفاديه.

اليوم سنقدم لك أفضل برامج مكافحة الفيروسات و التجسس في أن واحد لهذه السنة و التي أتبتث على مدار عام أنها تستحق ثقة المستخدمين بها ، لقد أنقدت الكثيرين من سيناريوهات مفزعة … أنصحك بواحدة منها.

1- برنامج Ad-Aware Free Internet Security

adware

لقد كان برنامجا رائعا على مدار سنوات عدة ، الإختبارات و التحديات التي وضعت له نجح فيها ، يتمتع بشعبية كبيرة خصوصا و أنه يقوم بتحديث قاعدة بياناته باستمرار ، كما أنه يأتي بواجهة رائعة تجمع بين الجمالية و البساطة تجعل منه الخيار الأول لجميع المستخدمين ، و يتميز بفاعلية كبيرة في القضاء على الفيروسات و منع التجسس.

2- برنامج Malwarebytes Anti-Malware

malwarebytes

لأول مرة ظهر هذا البرنامج في سنة 2008 ، و منذ ذلك الحين و إلى الأن حقق شعبية كبيرة إذ أن عدد تحميلاته وصلت إلى 200 مليون عملية تحميل و لا يزال العدد في إرتفاع ، و يعمل البرنامج على متابعة جميع العمليات التي تجري على جهازك ، و أيضا يعمل على مراقة التصفح و سلوكيات البرامج المثبتة على جهازك و بمجرد ورود فيروس تجسسي فإنه يقوم بمنعه و حذفه ، كما أنه قادر على منعك من الولوج إلى المواقع التي تتضمن ملفات التجسس.

3- برنامج Microsoft Windows Defender

windows-defender

مايكروسوفت لها العديد من الإنجازات الرائعة في مجال الحماية ، و يعد هذا البرنامج من أفضل الخيارات لحماية الويندوز بكافة اصداراته من الفيروسات و الملفات التخريبية و التجسسية التي يتم زرعها على جهازك ، بعد أن يتم اختراق جدار الحماية . دور هذا البرنامج يتركز أكثر على تقوية الحماية الخاصة بنظامك ليكون افضل من حيث مقاومة الهجومات و في ذات الوقت القضاء على الفيروسات و ملفات التجسس.

4- برنامج AVG Free Anti-Virus

avg

هذا البرنامج هو الأكثر شعبية في العالم عندما نتحدث عن برامج مكافحة الفيروسات ، و رغم أنه يدعم القضاء على ملفات التجسس إلا أنه يحترف أكثر محاربة الفيروسات و هو معروف في هذا الصدد ، و يجمع بين واجهة رائعة تتميز بالبساطة ، كما أنه متوفر على مختلف منصات الهواتف الذكية بعد أن انتشر على أجهزة الكمبيوتر و من المميزات الرائعة في النسخة المجانية ، نجد الدعم الفني عبر الهاتف في أي وقت.

5- برنامج Avast Free Antivirus

avast

من أشهر البرامج التي رأيناها في مجال الحماية ، لكن النسخة المجانية لا تصل في أداءها أبدا إلى النسخة المدفوعة ، الفيروس سيبقى على جهازك لدقائق قبل أن يقضي عليه ، بينما النسخة المدفوعة تقضي عليه من اللحظة الأولى ، لكنه عموما يتميز بالقدرة الرائعة على إزالة الفيروسات و ملفات التجسس و محاربتها و حماية عملية تصفح مواقع الويب. كما أنه يتوفر للهواتف الذكية و للماك.

6- برنامج Panda Cloud Antivirus

panda

إنه أخف برنامج حماية على أجهزة الكمبيوتر ، لن تشعر أبدا بأنه يستغل و لو جزءا صغيرا من الذاكرة العشوائية و بقية الموارد الخاصة بجهازك ، لانه يعتمد أكثر على الطريقة السحابية من أجل مراقبة ما يجري على جهازك و منع أية برامج أو ملفات مضرة من الدخول إليه ، يتميز بالسرعة و الذكاء الصناعي لتحليل سلوكيات البرامج و منع تلك التي تلحق بك أضرارا.

7- برنامج Avira Free Antivirus

avira

من أشهر برامج مكافحة التجسس و الفيروسات ، و الذي حقق إنتشارا هائلا في عالمنا العربي ، يجمع بين الخفة في أداءه و مميزاته القوية ليكتشف الفيروسات و ليحمي الجدار الناري بشكل جيد ، و من مميزاته الحماية في الوقت الفعلي ، و القدرة على عمل نسخة احتياطية لملفاتك لحمايتها ضد المتطفلين و الفيروسات التخريبية .

8- برنامج Comodo Antivirus Free

comodo

هذا البرنامج يعرفه المحترفين و الخبراء أكثر من المبتدئين ، و رغم أنه بسيط في واجهته إلا أن ما يأتي به من إمكانيات كبيرة ، تجعله من البرامج الرائعة في هذا الصدد و تتجلى مهمته في حمايتة الكمبيوتر في جميع الحالات الممكنة ، و التركيز أكثر على حماية البريد الإلكتروني و المتصفح إضافة إلى برامج الدردشة التي يمكن أن تشكل مصدر تهديد . كما أنه متوفر حتى للهواتف الذكية.

خلاصة المقال :

في الأخير عليك أن تحدد أحد البرامج في القائمة كأفضل خيار لك ، و أنصحك بمن يتناسب مع احتياجاتك و قدرات جهازك و الذي تراه أنت أبسط و أقوى و أفضل من حيث الحماية التي يوفرها لك في الأخير يبقى لدي سؤال لك : من الأفضل بالنسبة لك ؟ شاركنا في التعليقات.

اقرأ ايضاً قد يعجبك

اترك تعليقا