4 أدوات لحذف نفسك من الويب

just-delete-me-service

قد تنضم إلى خدمة معينة على الويب تم تقرر عدم إستخدامها و تركها فتتساءل : ما الذي سيحدث لحسابي و البيانات الموجودة عليه و ربما تلك التي جمعتها الخدمة أيضا عني ؟ الجواب غالبا أنها ستبقى في خوادم تلك الشركات إلى أمد غير محدود و قد يرتبط الأمر بحياتها.

حسنا هذا الأمر كارثي أليس كذلك ؟ كلنا نخاف على معلوماتنا و بياناتنا الشخصية فإذا قررنا ترك إستخدام خدمة معينة فلا بد و أن نقوم بحذف حساباتنا و بيناتنا عليها لنكون مرتاحين ضميريا. و هذا ما سنتعلمه اليوم ضمن الإجابة عن سؤال مهم ألا و هو : كيف نحذف أنفسنا من الويب ؟

هناك أربعة أدوات رائعة تتيح لك ذلك بكل سهولة لها شهرة و سمعة جيدة و تتمكن من فعل ذلك صراحة ، دعونا نستعرضها في الأسطر القادمة.

1-                                                  Just Delete Me

 justdeleteme

هذا الموقع هو دليل الروابط المباشرة لحذف الحسابات على أشهر خدمات الويب العالمية و منها أمازون و بلوجر و بي بي سي إضافة إلى أدوب و أمريكا أونلاين و اليوتيوب و ياهو و سلسلة من الخدمات العالمية الأخرى، و يوفر لك الموقع تصنيف صعوبة حذف حساباتك من تلك الخدمات ، حيث يميز بين تلك التي تكون عليها هذه الخطوة سهلة و بين تلك التي تكون الخطوة عليها صعبة.

2-                                                  AccountKiller

accountkiller

موقع أخر يوفر لك الروابط المباشرة لحذف حسابك على الخدمة ، و تجد عليها مختلف الخدمات العالمية الشهيرة و منها جوجل و تويتر و دروب بوكس و سكايب مع سلسلة من الخدمات الأخرى ، و يتيح لك أيضا الإرشادات المساعدة لتتمة خطوات حذف حساباتك بشكل سهل ، مع الإرشادات التي تجعل حسابك مجهولا في حالة رفضت إحدى الخدمات حذف حسابك.

3-                                                  Delete Your Account

deleteyouraccount

موقع بسيط جدا من حيث التصميم ، يساعدك بشكل واضح و سريع لحذف حساباتك من أشهر خدمات الويب و منها أمازون و جوجل و فورسكوير و فليكر و قائمة طويلة من الخدمات التي نستخدمها في حياتنا على الويب ، كما أنه يوفر لك الإرشادات المساعدة على استكمال خطوات حذف حسابك.

4-                                                  Knowem

knowem

إذا كنت على الكثير من الشبكات الإجتماعية و نسيت التي انضممت إليها بالضبط يتيح لك هذا الموقع البحث ضمن 550 شبكة اجتماعية على حسابك ، ما عليك إلا وضع إسم المستخدم الذي تستخدمه على الشبكات الإجتماعية ليجلب لك كل الشبكات التي تتواجد بها و على إثرها ستقر أنت الشبكات التي لم تعد تتواجد عليها لحذف حساباتك بها.

خلاصة القول :

من الممكن أن تتواجد على الويب و تستخدم جميع الخدمات المختلفة و المتنوعة بشكل سهل ، نفس الأمر ينطبق على قيامك بالإنسحاب منه و حذف حساباتك على مختلف الخدمات و الشرط في ذلك إستخدام الأدوات الأربعة السابقة.

اقرأ ايضاً قد يعجبك

اترك تعليقا