نوكيا تحذف تطبيق خرائط HERE من متجر آب ستور

Here-Maps-ios

أعلنت شركة “نوكيا” عن حذف تطبيق الخرائط خاصتها، “HERE Maps”، من متجر “آب ستور”، وذلك للمشاكل التي واجهها مستخدمي أجهزة “آبل” الذكية المزودة بنظام iOS 7 مع التطبيق.

وقالت “نوكيا” أن التغييرات الأخيرة في نظام iOS 7 أضرت بتجربة استخدام تطبيق “HERE Maps”، لذا كان عليها اتخاذ قرار حذف التطبيق من المتجر الخاص بتطبيقات أجهزة “آبل” الذكية.

ولم توضح “نوكيا” ما إذا كان حذف تطبيق الخرائط خاصتها من متجر “آب ستور” قرار مؤقت أم نهائي، حيث اكتفت بالإشارة إلى استخدام موقع الخرائط الإلكتروني كبديل مجاني عن التطبيق.

وأشارت الشركة الفلندية إلى أن مستخدمو هاتف “آيفون” يستطيعون الاستفادة من عدد من مميزات التطبيق عبر الذهاب إلى موقع خرائط HERE على الإنترنت، m.here.com، المخصص للهواتف المحمولة.

وأضافت “نوكيا” أن مستخدمو هواتف “آيفون” يستطيعون عبر استخدام موقع خرائط HERE القيام بالبحث عن الأماكن والحصول على الاتجاهات والمعلومات حول وسائل النقل، وذلك مجاناً دون أي تكلفة إضافية.

يذكر أن خرائط HERE سوف تظل تحت إدارة وتطوير “نوكيا” بعد إتمام “مايكروسوفت” لصفقة الاستحواذ على قطاع الهواتف في الشركة الفنلندية، إلا أن الشركة الأمريكية حصلت على ترخيص استخدام تطبيق الخرائط وتثبيته مسبقاً على هواتف “لوميا” الذكية لمدة عشر سنوات.

اقرأ ايضاً قد يعجبك

اترك تعليقا