لطلب خدمة الاعلانات النصية والبنرية في الموقع من هنا


” نتشرف بخدمتك

خبرتنا الاساسية تكمن في توصيل العلامة التجارية لأعمالك من خلال الفرص العظيمة التي يتيحها الويب ،نقوم بتعزيز موقعك الالكتروني في عملية متكاملة لتجعل تواجدك بين المنافسين قوي وواضح . مجموعة الويب السابع للدعم الفني وتطوير الموقع  تهدف للأناقة والبساطة والوضوح، مع التركيز على تحسين تجربة المستخدم لما نصنعه لك من دعم .

التفاصيل ...


أشهر 5 أكاذيب عن الأندرويد, تعرف عليها !

 

android_wallpaper_with_blue_background

من المؤكد أن أندرويد هو نظام التشغيل الخاص بالأجهزة المحمولة الأكثر إنتشارا في العالم, حيث تعتمد الكثير من الشركات المصنعة للهواتف المحمولة و الحواسيب اللوحية عليه, وهو ما جعله هدفا للعديد من الشائعات و الأكاذيب والإنتقادات التي تكون في غالبيتها غير موثوقة (ضريبة النجاح ربما), وسنحاول في هذا الموضوع التعرف على أكثر 5 أكاذيب إنتشارا حول نظام الأندرويد.
الكذبة الأولى : (أندرويد نظام معقد جدا)
يتعرض أندرويد لإنتقادات كثيرة كونه معقدا حسب أصحاب هذه الإنتقادات وهي أشبه بالإنتقادات التي يواجهها نظام لينكس (بما أنه مبني عليه) والذي تصب صراحة في مصلحة ويندوز الذي يعتبر أكبر سهولة في التحكم.
هذا الإنتقاد غير المؤسس على أي أساس منطقي تنفيه سرعة تعلم الأشخاص كبار السن و غير المتعودين على إستعمال التكنولوجيا للعمل بهذا النظام, حيث يتعلمون بسرعة التحكم في أجهزتهم خصوصا ما تعلق بالممارسات اليومية كالإتصال و إرسال الرسائل النصية أو أخذ الصور و الإستماع للموسيقى.
الكذبة الثانية : (أندرويد يحتاج قاتل التطبيقات المفتوحة task killer )
من بين الكذبات المنتشرة كذالك أن نظام أندرويد يحتاج لبرنامج قاتل التطبيقات المفتوحة من أجل الحفاظ على عمر البطارية وإغلاق هذه التطبيقات من أجل تحسين أداء الجهاز, لكن على العكس أظهرت التجربة أن آثارهذه البرامج يمكن أن تكون ضارة لأداء الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية.
حيث من الأفضل الإعتماد على برامج كـ  BatteryDoctor من أجل الحفاظ على البطارية و إقتصاد الطاقة.
الكذبة الثالتة : (أندرويد عرضة للفيروسات و البرامج الخبيثة)
من الأحكام المسبقة و غير المبنية على أسس حقيقية كذالك هو أن نظام أندرويد أكثر عرضة للإصابة بالفيروسات و البرامج الضارة و الخبيثة و هو أمر غير صحيح إذ أن أندرويد نظام كجميع الأنظمة وليس هناك ما يجعله أكثر عرضة لذالك, كما أن كون أندرويد برنامج مفتوح المصدر مبني على نظام لينيكس يجعل من السهولة التغلب على هذا المشكل بما أن كل المطورين عبر العالم يساهمون في تحسينه من الجانب الأمني.
لكن من جهة أخرى يجب علينا أن نشير إلى أن سياسة جوجل فيما يتعلق بمتجرها الإلكتروني أو تحميل بعض التطبيقات غير الموثوقة يمكن أن يشكل خطرا على الأجهزة التي تستعمل الأندرويد مما يحتم إستعمال مضاد للفيروسات موثوق.
الكذبة الرابعة : (أندرويد هو نفسه على جميع الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية)
من الأحكام غير الصحيحة و المنتشرة كذالك هو كون الأندرويد هو نفسه على جميع الأجهزة, و الواقع أن هناك الكثير من الطرق من أجل تخصيص واجهة الأندرويد وبالتالي إختلافها من جهاز إلى آخر وأيضا الإيقونات و الرومات كـ CyanogenMod, كما أننا إن تحدثنا عن النظام كما هو حين شراء الجهاز أول مرة فإن كل مصنع (سامسونغ, LG, HTC, …) يطور (منصات) من أجل إقتراح واجهات متوافقة مع خاصياتهم.
الكذبة الخامسة : (أندرويد أقل “إستقرارا” من الأنظمة الأخرى)
هناك بعض الناس الذين يقولون أن الأندرويد أقل إستقرارا من باقي الأنظمة, هؤلاء غالبا يكونون من المستعملين بشكل كبير لبعض التطبيقات على أندرويد ويتعرضون لمشاكل تقنية كثيرة , لكن يجب علينا أن نعرف بأن الأندرويد ليس دائما هو سبب هذه المشاكل بل إن المشكل قد يكون ناجما عن هذه التطبيقات نفسها أو كذالك قد يكون المشكل ناتجا عن الجهاز نفسه, وبالتالي فهذا الأمر يدخل في إطار الأحكام المسبقة ليس إلا وقد تقع نفس المشاكل و بنفس الوثيرة على أنظمة أخرى (iOS, ويندوز فون, …).

اقرأ ايضاً قد يعجبك

اترك تعليقا