شركة Samsung تدعو Mozilla للتعاون مع Tizen

0 21

شركة Samsung أكبر شركة مصنعة في العالم للهواتف الذكية والهواتف المحمولة اتصلت بشركة Mozilla وهي شركة مطورة رائدة لمتصفحات الانترنت، من اجل تكوين علاقة مع المجموعة التي تطور منصات Tizen لأجهزة الموبايل.

لم تكشف شركة Samsung عن أية تفاصيل حول الشراكة المحتملة، لكن الفكرة المنطقية لكلا من أنظمة تشغيل الموبايل هو ضمان توافق مستوى التطبيق.كلا من نظام FireFox لشركة Mozilla فضلا عن Tizen (التي تم تطويرها بشكل مشترك من قبل شركة Intel و شركة Samsung) هي أنظمة تشغيل برمجية ذات معمارية متقاطعة وقائمة على المعايير لمختلف الأجهزة. كلا من المنصتين تستفيد من متانة ومرونة HTML5 التي تبرز بسرعة كبيرة بإعتبارها بيئة تطبيق المفضله لتطبيقات الموبايل. مع هذا، بما أن الاثنين مازالا مختلفين لايمكنهما تشغيل نفس البرمجيات.

في منتدى تقنية HTML5 Fusion التي عقدت في سيول كوريا الجنوبية ألقى ونسوك لي من شركة Samsung خطابا ً حول كيفية تطوير عملية منصة Tizen ,وأكد أن Tizen ينبغي أن تتعاون وتشكل علاقة مساعدة مع نظام FireFox. بما أن FireFox و Tizen قائمة على HTML5، فإن شركة Mozilla، Intel و Samsung يمكن أن تتعاون على مستوى أدوات تطوير البرمجيات والمنصة لضمان أنه حالما يكتب تطبيق HTML5 يمكنها أن تعمل على كلا المنصتين هذا ماقاله ممثل عن شركة Samsung.

 

أول هاتف ذكي قائم على نظام FireFox متوفرة في بعض البلدان اللاتينية والأوروبية. على النقيض من ذلك، أخرت شركة Samsung مرة أخرى أول هاتف لها قائم على Tizen للنصف الأول من عام 2014. في وقت سابق هذه العام أنكر مصدر رفيق المستوى في شركة Samsung احتمالية إطلاق هاتف ذكي قائم على نظام FireFox.


اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.