الويب السابع
الويب الاخباري Web News - مختص في جميع الأخبار العربية والعالمية وأخبار التقنية الحديثة وتكنولوجيا المعلومات

الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يعيين البلغاري نيكولاي ملادينوف مبعوث للسلام في الشرق الأوسط

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الخميس، تعيين البلغاري نيكولاي ملادينوف بصفة مبعوث الأمم المتحدة للسلام في الشرق الأوسط وممثلا شخصيا له لدى  منظمة التحرير الفلسطينية، والسلطة الوطنية الفلسطينية، وبهذه الصفة سيكون ملادينوف ممثلا للأمين العام أيضا في اللجنة الرباعية الدولية.

ويخلف ملادينوف، الهولندي روبرت سيري، الذي قدم له الأمين العام للأمم المتحدة الشكر على خدماته وإدارته الرائعة، لمكتب المنسق العام للأمم المتحدة للسلام في الشرق الأوسط.

وقال بيان للأمم المتحدة الخميس، بأن مالادينوف يتمتع بخبرة في مجال الخدمة العامة، والشؤون الدولية، وهو يعمل حاليا رئيسا لبعثة المساعدة التابعة للأمم المتحدة في العراق، كما عمل وزيرا للخارجية في بلغاريا بين عامي 2010 و 2013، ووزيرا للدفاع أيضا في الفترة من 2009 إلى 2010، وكان قبلها ممثلا لبلاده في البرلمان الأوروبي بين عام 2007 و 2009، وعضوا في البرلمان البلغاري من 2001 إلى 2005، كما تولى العديد من المناصب الحكومية وفي القطاع الخاص، ومن ضمنها مناصب في البنك الدولي والمعهد الأوروبي.

وبحمل ملادينوف شهادة الماجستير في الآداب حول الدراسات الحربية من جامعة كينغز في لندن بالمملكة المتحدة، وشهادة الماجستير والبكالوريوس في العلاقات الدولية من جامعة الاقتصاد الوطني والدولي في صوفيا ببلغاريا.

اقرأ ايضاً

التعليقات مغلقة.