الويب السابع
الويب الاخباري Web News - مختص في جميع الأخبار العربية والعالمية وأخبار التقنية الحديثة وتكنولوجيا المعلومات

مجموعة القراصنة Lizard Squad تخترق موقع الخطوط الجوية الماليزية

إخترقت مجموعة قراصنة الإنترنت التي تطلق على نفسها “فرقة السحلية” Lizard Squad اليوم الإثنين الموقع الرسمي لشركة الخطوط الجوية الماليزية.

وعند زيارة موقع الشركة (malaysiaairlines.com)، التي أكدت أن أيا من حجوزات العملاء أو بيانات المستخدمين لم تتأثر بالهجوم، يجري إعادة التوجيه نحو صفحة تُظهر حاليا صورة سحلية ترتدي قبعة وملابس سهرة رجالية، وفي فمها غليون.

وليس من الواضح لماذا أصبحت الخطوط الجوية الماليزية هدفا لهجوم عبر الإنترنت، وهي التي لا تزال تتعافى من كارثتين حلتا بها العام الماضي، وهما اختفاء الرحلة “إم إتش370″ MH370 وإسقاط الرحلة “إم إتش17″ MH17.

وما يزال يظهر على الصفحة الرئيسية لموقع الخطوط الجوية الماليزية (حتى لحظة كتابة الخبر) عبارة “404 – لم يُعثر على الطائرة” 404 – Plane Not Found، إضافة إلى عبارة “اُخترق من قبل فرقة السحلية – الخلافة السيبرانية الرسمية”.

يُذكر أن عبارة “404 لم يُعثر على الصفحة” 404 Page Not Found هي رسالة خطأ شائعة تظهر عندما يزور المستخدم صفحة ويب محذوفة أو لم توجد بالأصل.

وأعلنت الجماعة على موقع التدوين المصغر تويتر أنها ستكشف عن بيانات من شركة الخطوط الجوية الماليزية دون تحديد ما هي المعلومات التي قد تكون لديها.

من جهتها أكدت الخطوط الجوية الماليزية في بيان لها أن “نظام اسم النطاق DNS اُخترق حيث يجري إعادة توجيه المستخدمين إلى موقع الويب الخاص بالمخترقين”. كما أكدت الشركة للعملاء أن خادم الشبكة الخاص بها لم يصب بأذى وموقعها على شبكة الإنترنت لم يُخترق.

وقال البيان “هذا الخلل المؤقت لا يؤثر على حجوزات العملاء” وبيانات المستخدم “ما تزال مؤمنة”. وأضاف البيان أن استعادة الموقع سيستغرق 22 ساعة.

وفي آذار/مارس من العام الماضي، اختفت الرحلة MH370 من الرادار، ويُعتقد أنها تحطمت 1,800 كم قبالة الساحل الغربي لأستراليا. وبعد بضعة أشهر أُسقطت الرحلة MH17 فوق أوكرانيا، مما أسفر عن مقتل كل من كان على متن الطائرة.

وكانت مجموعة القراصنة، “فرقة السحلية”، قد ادعت سابقا أنها عطلت عمليات سوني ومايكروسوفت، حيث أعاقت وصول اللاعبين إلى أجهزة إكس بوكس لايف ومنصات بلاي ستيشن خلال عيد الميلاد.

اقرأ ايضاً

التعليقات مغلقة.