الويب السابع
الويب الاخباري Web News - مختص في جميع الأخبار العربية والعالمية وأخبار التقنية الحديثة وتكنولوجيا المعلومات

#ايران إحباط اغتيال #عالم_نووي و130 محاولة خطف طائرات وضبط 3 من داعش

قال مسؤولون إيرانيون الاثنين، إن الحرس الثوري تمكن من إحباط 130 محاولة خطف طائرات، كما تم ضبط ثلاثة أشخاص أثناء محاولتهم التسلل إلى العراق، بهدف الانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام .

وبينما نقلت وكالة فارس للأنباء عن مساعد عمليات القيادة لجهاز الأمن في الحرس الثوري، العقيد يعقوب باقري، قوله إنه تم إحباط “أحدث محاولة لاغتيال عالم نووي إيراني من قبل الصهاينة”، لم تورد الوكالة المقربة من الحرس الثوري مزيداً من التفاصيل.

وذكر أن التنظيم المعروف باسم “داعش”، إضافة إلى جماعات سلفية أخرى، كانت بصدد القيام بعمليات اختطاف طائرات في إيران ، وأضاف أنه “منذ أن تولى الحرس الثوري مهمة الحفاظ على أمن الطيران، جرت 130 محاولة اختطاف طائرات في البلاد.

كما نقلت الوكالة عن مسؤول العلاقات العامة للحرس الثوري، العميد رمضان شريف، قوله خلال ندوة لدراسة “التطورات الإقليمية والدولية”، أن “جهاز الأمن التابع للحرس أحبط لغاية الآن نحو 130 محاولة لاختطاف الطائرات”، ولم يورد هو الآخر مزيداً من التفاصيل.

في الغضون، قال قائد حرس الحدود في الشرطة الإيرانية، العميد قاسم رضائي، إنه تم اعتقال ثلاثة أشخاص، وصفهم بـ”الإرهابيين”، أثناء محاولتهم “التسلل ليلاً” إلى العراق، للالتحاق بتنظيم داعش، وبحوزتهم “مواد تفجيرية”، دون أن يكشف عن هوياتهم.

ورداً على سؤال حول التحاق بعض الأفغان بتنظيم “داعش” عبر الحدود الشرقية، قال رضائي إنه “خلال كل هذه الفترة، من ظهور هذا التنظيم الإرهابي، كانت هناك حالة تسلل واحدة، قام بها ثلاثة أشخاص.. تم اعتقالهم من قبل مفارزنا في الحدود الشمالية الغربية.”

وبينما أكد المسؤول الإيراني أنها الحالة الوحيدة التي تم رصدها، سواء من قبل أشخاص إيرانيين أو غيرهم للتسلل إلى العراق بهدف الانضمام إلى صفوف داعش ، فقد ذكر أن “الحدود الإيرانية مع جيرانها واسعة وكبيرة، وقوع بعض الحوادث أمر طبيعي ، على حد قوله.

اقرأ ايضاً

التعليقات مغلقة.