الويب السابع
الويب الاخباري Web News - مختص في جميع الأخبار العربية والعالمية وأخبار التقنية الحديثة وتكنولوجيا المعلومات

الفنانة الفلسطينية الشابة أريج لاون تبدع لوحات فنية بحبات الزيتون

تستعين الفنانة الفلسطينية الشابة أريج لاون بحبات الزيتون لإبداع لوحات فنية على قطع من القماش.

وقالت أريج من اهالي مدينة الناصرة في مراسم افتتاح معرضها الأحد في مدينة أريحا: “أطمح دائما أن أبتكر لوحات فنية جديدة، وهذا المعرض يتضمن لوحات رسمتها برص الزيتون”.

وتضمن المعرض عرض فيديو لطريقة عمل اللوحات الفنية التي تنوعت بين رسوم بورتريه لشخصيات مثل الرئيس الراحل ياسر عرفات وشاعر فلسطين الراحل محمود درويش والشاعر الراحل توفيق زياد، ورسومات للبلدة القديمة في القدس ولوحات متعددة لأشجار الزيتون.

وأوضحت أريج أنها تضع الصورة التي تنوي رسمها في مخليتها وتبدأ برص حبات الزيتون كأنها ترسمها بريشة وتستغرق بعض اللوحات أياما من العمل.

وقالت إن الفكرة بدأت لديها عندما اختارت أن ترسم لوحة لشجرة الزيتون من نواة حب الزيتون حيث لاحظت – وهي تحاول استخراج النواة – أن الزيت يتناثر منها فقررت استخدامه في عمل اللوحات الفنية.

وأضافت في كلمة لها في افتتاح المعرض قائلة: “الزيتون الذي يعتبر الذهب الاخضر لفلسطين هو رمز هويتنا وتراثنا وإنتمائنا وعنوان صمود شعبنا بوجه الاحتلال”.

وتابعت قائلة: بالرغم من تعدي الجنود (الاسرائيليين) على أشجار الزيتون، فهي لا تنتهي ولا تندثر مثل قضيتنا، وسنبقى متمسكين بغصن الزيتون كما نتمسك بالصبر والأمل بأن يوما سنعيش بأمن وسلام كباقي شعوب الأرض.

اقرأ ايضاً

التعليقات مغلقة.