الويب السابع
الويب الاخباري Web News - مختص في جميع الأخبار العربية والعالمية وأخبار التقنية الحديثة وتكنولوجيا المعلومات

ضبط خريطة تاريخية لـ فلسطين عمرها 264 عاما مع مصري قادم من أمريكا

صدر بيان عن وزارة الآثار المصرية يوم الاثنين 8 ديسمبر/كانون الأول قالت فيه إنها صادرت خريطة تاريخية عنوانها (فلسطين في تاريخ الإمبراطورية الرومانية) بحوزة مصري قادم من أمريكا.

وقال البيان إن الخريطة عمرها يبلغ 264 عاما، ويعود تاريخها إلى عام 1750، وعاينت لجنة علمية الخريطة وأثبتت أنها “تاريخية”، وتمت مصادرتها لصالح المجمع العلمي المصري.

وأوضح البيان إن الخريطة المضبوطة بحالة جيدة وأنها منزوعة من كتاب لم يعرف عنوانه، وهي “توضح الجزء الأكبر من فلسطين خلال عصر الإمبراطورية الرومانية وتحتوي على العديد من المسميات القديمة التي كانت سائدة” آنذاك.

يذكر أن سلطات مراقبة الآثار تنشط بالمنافذ المصرية الجوية والبرية والبحرية، بهدف مراقبة محاولات تهريب الآثار النادرة إلى خارج أو داخل البلاد.

في أكتوبر/تشرين الأول الماضي على سبيل المثال قالت وزارة الآثار إنها ستتصل بسفارات عربية وأجنبية في القاهرة لإعادة عُملات أثرية تخص هذه الدول، وكانت ضمن محتويات 7 طرود ضبطت في ميناء سفاجا على البحر الأحمر، قادمة من دبي، وتضم 28 قطعة أثرية مصرية وعربية وأجنبية.

وصرح وقتها أحمد الراوي، رئيس الإدارة المركزية للوحدات الأثرية بالمنافذ المصرية، في بيان إن وحدة المنافذ الأثرية بمطار القاهرة الدولي أحبطت محاولة تهريب 48 عملة معدنية أثرية كانت بحوزة مصري حاول السفر بها إلى أثينا، ومنها 3 عملات تعود للعصر البطلمي، على وجه إحداها صورة الملك بطليموس الثالث، وعملات تعود إلى عصور تالية.

وأضاف البيان إن العملات المضبوطة صودرت لصالح وزارة الآثار.

اقرأ ايضاً

التعليقات مغلقة.