الويب السابع
الويب الاخباري Web News - مختص في جميع الأخبار العربية والعالمية وأخبار التقنية الحديثة وتكنولوجيا المعلومات

أستحوذت مايكروسوفت على الشركة المطورة للعبة Minecraft !

أعلنت شركة “مايكروسوفت” اليوم الإثنين أنها وافقت على الاستحواذ على شركة تطوير الألعاب السويدية “موجانج” Mojang ولعبتها الشهيرة “ماينكرافت” Minecraft مقابل 2.5 مليار دولار.

وتسمح لعبة “ماينكرافت”، التي باعت منها شركة “موجانج” حتى الآن أكثر من 54 مليون نسخة، للاعبين ببناء هياكل بكتل على غرار لعبة “ليجو” Lego، وكذلك خوض معارك مع الآخرين.

ويتوقع بعض المحللين أن صفقة استحواذ “مايكروسوفت” على “موجانج”، والتي أعلن عنها رئيس منصة “إكس بوكس” التابعة لـ “مايكروسوفت”، فيل سبنسر، تأتي سعيًا من الأخيرة لجذب المزيد من المستخدمين إلى الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل التابع لها “ويندوز فون”، بالإضافة إلى منصة الألعاب “إكس بوكس”.

وتعد لعبة “ماينكرافت” أحد أكثر التطبيقات مبيعًا على نظام “آي أو إس” من “آبل” ونظام “أندرويد” من “جوجل”، كما أنها وصلت أخيرًا إلى منصة الألعاب “إكس بوكس ون” و “بلاي ستيشن 4″.

وكانت شركة “موجانج”، التي تأسست في عام 2009 على يد ماركوس بيرسون، حققت العام الماضي أرباحًا تخطت الـ 100 مليون دولار، وهي تملك نحو 40 موظفًا.

وبموجب صفقة الاستحواذ، قالت “مايكروسوفت” إن الفريق العامل لدى “موجانج”، باستثناء مؤسسيها الثلاثة الذين سيتركون الشركة، سينضم إلى استديو الألعاب التابع لها، وهو المسؤول عن تطوير عدد من الألعاب، مثل “هالو” Halo، و “فورزا” Forza، و “فابل” Fable.

ومن جهته قال المدير التنفيذي لـ “مايكروسوفت”، ساتيا ناديلا “إن ماينكرافت أكثر من مجرد لعبة امتياز عظيمة، فهي منصة عالم مفتوح يدفعها مجمتع نابض بالحياة، مجتمع نهتم به اهتمامًا عميقًا، وهي غنية بالفرص الجديدة لمجتمعها ولمايكروسوفت”.

وعن السبب وراء صفقة الاستحواذ التي يتوقع أن تُغلق في وقت لاحق من هذا العام، أشار ناديلا إلى أن الألعاب أكثر ما يقوم به المستخدمون به على الأجهزة، وذلك ابتداءً من الحواسيب الشخصية ومنصات الألعاب إلى الحواسيب اللوحية والأجهزة المحمولة، مع المليارات من الساعات التي يقضيها اللاعبون سنويًا.

وفيما يخص توفر لعبة “ماينكرافت” على المنصات الأخرى، أكدت “مايكروسوفت” أن اللعبة ستبقى متوفرة على جميع المنصات التي تتوفر عليها حاليًا، وهي الحواسيب الشخصية، ونظامي “أندرويد” و “آي أو إس”، ومنصتي “إكس بوكس” و “بلاي ستيشن”.

يُذكر أن عملية الاستحواذ هذه تأتي بعد عام من استحواذ “مايكروسوفت” على قطاع الهواتف المحمولة لدى شركة “نوكيا” مقابل 7.5 مليارات دولار.

وكانت شركة “أمازون” استحوذت الشهر الماضي على خدمة “تويتش” Twitch التي تتيح للمستخدمين مشاهدة التسجيلات المصورة للألعاب التي خاضها الآخرون، وذلك مقابل 970 مليون دولار.

اقرأ ايضاً

التعليقات مغلقة.