برامج وتطبيقات – الويب السابع – “ اخبار الويب Web News ” http://www.webvii.com الويب الاخباري Web News - مختص في جميع الأخبار العربية والعالمية وأخبار التقنية الحديثة وتكنولوجيا المعلومات Fri, 15 Dec 2017 13:52:21 +0000 ar hourly 1 https://wordpress.org/?v=4.9.5 خدمة التراسل الفوري الشهيرة “واتساب” قريبا نظام آي أو إس http://www.webvii.com/26979 http://www.webvii.com/26979#respond Sat, 28 Mar 2015 01:09:49 +0000 http://www.webvii.com/?p=26979

أعلن المؤسس المشارك في خدمة التراسل الفوري الشهيرة “واتساب”، بريان أكتون، خلال مؤتمر المطورين “أف8″ F8 الذي عقدته شركة فيسبوك، أن النسخة الخاصة بنظام التشغيل “آي أو إس” من واتساب ستحصل على ميزة المكالمات الصوتية خلال الأسابيع القليلة القادمة، وفقا لموقع “فينتشر بيت” VentureBeat. وكانت فيسبوك استحوذت في شباط/فبراير 2014 على واتساب مقابل 19 مليار […]

The post خدمة التراسل الفوري الشهيرة “واتساب” قريبا نظام آي أو إس appeared first on الويب السابع - “ اخبار الويب Web News ”.

]]>

أعلن المؤسس المشارك في خدمة التراسل الفوري الشهيرة “واتساب”، بريان أكتون، خلال مؤتمر المطورين “أف8″ F8 الذي عقدته شركة فيسبوك، أن النسخة الخاصة بنظام التشغيل “آي أو إس” من واتساب ستحصل على ميزة المكالمات الصوتية خلال الأسابيع القليلة القادمة، وفقا لموقع “فينتشر بيت” VentureBeat.

وكانت فيسبوك استحوذت في شباط/فبراير 2014 على واتساب مقابل 19 مليار دولار، ويعد هذا التطبيق أكثر تطبيقات التراسل الفوري شيوعا مع 700 مليون مستخدم نشط شهريا، حسب ما أعلنت الشركة في كانون الثاني/يناير الماضي.

وكانت واتساب قد وعدت بجلب ميزة المكالمات الصوتية إلى تطبيقها العام الفائت، لتطرحها الشهر الماضي للنسخة الخاصة بنظام التشغيل أندرويد من التطبيق، وفي الوقت الراهن، ما تزال هذه الميزة مقتصرة على نظام الدعوات فقط.

وتختلف ميزة “المكالمات الصوتية” عن ميزة “الرسائل الصوتية” التي توفرها واتساب بالفعل، حيث تتيح الأولى إجراء مكالمات هاتفية عبر الخدمة، في حين تقتصر الثانية على إرسال مقاطع صوتية بين المستخدمين.

وكانت واتساب قد أطلقت قبل شهرين نسخة ويب من خدمتها تتيح لمستخدميها على أنظمة أندرويد، وويندوز فون، وبلاك بيري، ونوكيا إس60 التراسل عبر أجهزة الحاسوب الشخصية.

The post خدمة التراسل الفوري الشهيرة “واتساب” قريبا نظام آي أو إس appeared first on الويب السابع - “ اخبار الويب Web News ”.

]]>
http://www.webvii.com/26979/feed 0
أفضل تطبيقات ويندوز فون لهذا الأسبوع 03/2015 http://www.webvii.com/26741 http://www.webvii.com/26741#respond Sun, 08 Mar 2015 22:55:06 +0000 http://www.webvii.com/?p=26741

تسجيل المكالمات – Automatic Call Voice Recorder كثيراً ما يبحث المُستخدم عن أدوات لتسجيل المكالمات بشكل آلي، فعلى الرغم من وجود أداة لتسجيل الصوت داخل نظام ويندوز فون إلا أنها لا تفي بالغرض ولا يُمكن تسجيل المكالمات من خلالها. لذا يُمكن للمستخدمين تجربة تطبيق Automatic Call Voice Recorder المجاني والمُتخصص بهذه الوظيفة، حيث يقوم بتسجيل المكالمات بشكل […]

The post أفضل تطبيقات ويندوز فون لهذا الأسبوع 03/2015 appeared first on الويب السابع - “ اخبار الويب Web News ”.

]]>

تسجيل المكالمات – Automatic Call Voice Recorder

كثيراً ما يبحث المُستخدم عن أدوات لتسجيل المكالمات بشكل آلي، فعلى الرغم من وجود أداة لتسجيل الصوت داخل نظام ويندوز فون إلا أنها لا تفي بالغرض ولا يُمكن تسجيل المكالمات من خلالها. لذا يُمكن للمستخدمين تجربة تطبيق Automatic Call Voice Recorder المجاني والمُتخصص بهذه الوظيفة، حيث يقوم بتسجيل المكالمات بشكل آلي فور ورودها.

AutoMaticVoiceWP

إخفاء وحماية مقاطع الفيديو – Secret Videos

لا يوفر نظام ويندوز فون أدوات لحماية محتويات الجهاز وقفلها بكلمة مرور، لكن لا تزال هذه العملية مُمكنة من خلال مجموعة تطبيقات، ويُمكن للمستخدمين تجربة تطبيق Secret Videos المجاني المُتخصص في قفل مقاطع الفيديو وإخفاءها للحفاظ على الخصوصية.

secretVidzWP

تطبيق أكثر من تأثير على نفس الصورة – 4Effects

تتوفر لنظام ويندوز فون مجموعة كبيرة من التطبيقات التي تسمح بتطبيق التأثيرات على الصور، لكن المُستخدم بإمكانه تطبيق تأثير واحد على الأكثر، لكن باستخدام تطبيق 4Effects المجاني يُمكن تطبيق حتى 4 تأثيرات على نفس الصورة، حيث يُمكن اختيار طريقة تقسيم الصورة في البداية ثم اختيار التأثير المُناسب لكل قسم منها.

ويندوز فون

تشغيل الأفلام ومقاطع الفيديو – VLC

لا يحتاج تطبيق VLC للتعريف كثيراً، فهو أفضل تطبيق لتشغيل مقاطع الفيديو والأفلام على الحواسب والأجهزة الذكية، ومؤخراً تم إطلاق نسخة جديدة منه مع ميزات كثيرة تجعل تجربة استخدام التطبيق أفضل وأسرع.

VLCWP

مسح المُستندات ضوئياً – ScanWritr

بفضل الدقة العالية التي توفرها كاميرات الأجهزة الذكية، أصبح بالإمكان الاستفادة منها لمسح المُستندات الورقية وتحويلها إلى مستندات رقمية بلاحقة PDF، ويُمكن لمستخدمي ويندوز فون تجربة تطبيق ScanWritr المجاني والمُتخصص بهذه الوظيفة، حيث يُمكن مسح أي ورقة بكل سهولة وتحويلها إلى مستند رقمي.

ScanWritrWP

The post أفضل تطبيقات ويندوز فون لهذا الأسبوع 03/2015 appeared first on الويب السابع - “ اخبار الويب Web News ”.

]]>
http://www.webvii.com/26741/feed 0
أفضل تطبيقات آيفون وآيباد لهذا الأسبوع 03/2015 http://www.webvii.com/26737 http://www.webvii.com/26737#respond Sun, 08 Mar 2015 22:52:10 +0000 http://www.webvii.com/?p=26737

أفضل الأماكن والمطاعم – Citymaps في السابق كان اعتماد مُستخدمي آيفون وآيباد على تطبيق فور سكوير للبحث عن أفضل الأماكن العامة الموجودة بالقرب من الموقع الجغرافي للمُستخدم، لكن الآن يُمكن للمستخدمين الإستعانة بتطبيق Citymaps المجاني والذي من خلاله يُمكن التعرّف على أفضل الأماكن من خلال شبكة إجتماعية مُتخصصة بهذا المجال. رسم المخططات الهندسية – MagicPlan لا يُمكن على […]

The post أفضل تطبيقات آيفون وآيباد لهذا الأسبوع 03/2015 appeared first on الويب السابع - “ اخبار الويب Web News ”.

]]>

أفضل الأماكن والمطاعم – Citymaps

في السابق كان اعتماد مُستخدمي آيفون وآيباد على تطبيق فور سكوير للبحث عن أفضل الأماكن العامة الموجودة بالقرب من الموقع الجغرافي للمُستخدم، لكن الآن يُمكن للمستخدمين الإستعانة بتطبيق Citymaps المجاني والذي من خلاله يُمكن التعرّف على أفضل الأماكن من خلال شبكة إجتماعية مُتخصصة بهذا المجال.

رسم المخططات الهندسية – MagicPlan

لا يُمكن على الأجهزة الذكية بشكل افتراضي رسم المُخططات الهندسية كما هو الحال على الحواسب، لكن مُستخدمي آيفون بإمكانهم الإستعانة بتطبيق MagicPlan المجاني والذي يُقدم أداة مُتميّزة في هذا المجال، فإلى جانب إمكانية رسم المخططات الهندسية يُمكن استخدام الكاميرا لتصوير الغرفة ليقوم بشكل آلي برسم المُخطط الخاص بها مع إمكانية التعديل عليه.

رسم احترافي – Forge

تستفيد بعض التطبيقات من الدقة والحساسية العالية لشاشات أجهزة آيفون وآيباد وتُقدم أدوات للرسم بطريقة احترافية، وتطبيق Forge المجاني هو أحد هذه التطبيقات الذي يُمكن من خلاله الرسم بأدوات مُميّزة جداً كأنها مرسومة باستخدام الحاسب.

لعبة شيّقة – Jelly Jump

حصلت ألعاب مثل تيمبل رن أو Subway Surfs على شهرة كبير فهي لا تتطلب الكثير من المهارات ويُمكن لأي مستخدم اللعب فيها والشعور بالحماس مُباشرةً، ويُمكن للمستخدمين تجربة لعبة Jelly Jump التي تُحاكي الألعاب السابقة من حيث المبدأ لكن تختلف الأداة التي يجب الحفاظ عليها من الغرق في الماء أو الطيران في الهواء.

محادثات فورية مُشفّرة – Signal

بعد أخبار الثغرات الأمنية وقضايا التجسس التي عُثر عليها في تطبيقات المحادثة الفورية، توجه جميع المُستخدمين للبحث عن بدائل لأشهر التطبيقات مثل واتساب أو فايبر، ويُمكن لمستخدمي آيفون وآيباد تجربة تطبيق Signalالمجاني والذي يُقدم نظام محادثات فورية آمن جداً بالإضافة إلى مكالمات صوتية مُشفّرة.

The post أفضل تطبيقات آيفون وآيباد لهذا الأسبوع 03/2015 appeared first on الويب السابع - “ اخبار الويب Web News ”.

]]>
http://www.webvii.com/26737/feed 0
أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع 03/2015 http://www.webvii.com/26734 http://www.webvii.com/26734#respond Sun, 08 Mar 2015 22:50:06 +0000 http://www.webvii.com/?p=26734

استخدام جميع التطبيقات دون انترنت – SMSmart كثيرةً هي تطبيقات الأجهزة الذكية، لكن مُعظمها يطلب اتصال بالإنترنت للاستفادة منها بشكل كامل، لذا يُمكن لمستخدمي أندرويد الإستعانة بتطبيق SMSmart المجاني الذي يأتي للتخلص من قيود الاتصال الدائم، فمن خلاله يُمكن استخدام بعض التطبيقات من خلال الرسائل القصيرة دون الحاجة لاتصال بالإنترنت ليقوم بعرض المعلومات داخل الرسالة ويرد المُستخدم […]

The post أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع 03/2015 appeared first on الويب السابع - “ اخبار الويب Web News ”.

]]>

استخدام جميع التطبيقات دون انترنت – SMSmart

كثيرةً هي تطبيقات الأجهزة الذكية، لكن مُعظمها يطلب اتصال بالإنترنت للاستفادة منها بشكل كامل، لذا يُمكن لمستخدمي أندرويد الإستعانة بتطبيق SMSmart المجاني الذي يأتي للتخلص من قيود الاتصال الدائم، فمن خلاله يُمكن استخدام بعض التطبيقات من خلال الرسائل القصيرة دون الحاجة لاتصال بالإنترنت ليقوم بعرض المعلومات داخل الرسالة ويرد المُستخدم لاختيار ما يرغب به.

smssmartiOS

تحكم بالصوت بشكل كامل – SoundHUD

يوفر نظام أندرويد بشكل افتراضي أداة للتحكم بالصوت، فإلى جانب الأزرار الموجودة على الجهاز، يُمكن استخدام النظام للتحكم بالصوت. لكن باستخدام تطبيق SoundHUD يُمكن الحصول على خيارات أكثر أهمها إمكانية وضع الجهاز على الوضع الصامت بكل سهولة، فضلاً عن وجود شريط للتحكم بالصوت في أعلى الشاشة.

SoundHUDDroid

لوحة مفاتيح لتطبيق إكسل – Keyboard for Excel

تتوفر لنظام أندرويد حزمة أوفيس من مايكروسوفت، ولعل أبرز برامج هذه الحزمة هو إكسل، لكن لوحة مفاتيح أندرويد الافتراضية لا تُعتبر الخيار الأمثل أمام المُستخدمين الراغبين بإدخال البيانات داخل الجداول وكتابة المعادلات، لذا يُمكن للمستخدمين الاستفادة من تطبيق Keyboard for Excel الذي يوفر لوحة مفاتيح مُميّزة لادخال الأرقام والزمور بكل سهولة.

excelDroid

حماية العيون – CF.lumen

تُؤثر على المدى الطويل شاشات الأجهزة الذكية على عيون المُستخدم، لذا يُنصح دائماً بضبط إضاءة الشاشة بشكل آلي لتقوم بتغيير الإضاءة حسب الضوء المتوفر. ويُمكن لمستخدمي أندرويد أيضاً الاستفادة من تطبيق CF.lumenالذي يقوم بتغيير لون إضاءة الشاشة على حسب أوقات النهار، بحيث يوفر طبقة تحمي العيون من الضرر.

جوجل

تطبيق البوابة العربية للأخبار التقنية بحلّة جديدة

أطلقت البوابة العربية للأخبار التقنية تحديث جديد لـ تطبيقها الخاص بأجهزة أندرويد يحمل تصميماً جديداً كلياً ومزايا متقدمة عما كان عليه في النسخة السابقة.

aitnews-android-update

The post أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع 03/2015 appeared first on الويب السابع - “ اخبار الويب Web News ”.

]]>
http://www.webvii.com/26734/feed 0
ياهو تطلق أول حزم أدواتها المخصصة لـ مطورين تطبيقات الهواتف الذكية http://www.webvii.com/26399 http://www.webvii.com/26399#respond Fri, 20 Feb 2015 07:52:09 +0000 http://www.webvii.com/?p=26399

أعلنت شركة ياهو عن إطلاق أول حزمة من أدواتها المخصصة لمطوري تطبيقات الهواتف، والتي ضمت جميع أدوات تحليل أداء التطبيقات الخاصة بشركة Flurry، المستحوذ عليها العام الماضي. وأوضحت ياهو أن الحزمة الجديدة، التي أطلقت تحت اسم Yahoo Mobile Developer Suite، تتيح للمطورين تحليل وتحسين أداء تطبيقاتهم بجانب دعمها بأدوات للإعلان ولجلب الأرباح. وأشارت الشركة في […]

The post ياهو تطلق أول حزم أدواتها المخصصة لـ مطورين تطبيقات الهواتف الذكية appeared first on الويب السابع - “ اخبار الويب Web News ”.

]]>

أعلنت شركة ياهو عن إطلاق أول حزمة من أدواتها المخصصة لمطوري تطبيقات الهواتف، والتي ضمت جميع أدوات تحليل أداء التطبيقات الخاصة بشركة Flurry، المستحوذ عليها العام الماضي.

وأوضحت ياهو أن الحزمة الجديدة، التي أطلقت تحت اسم Yahoo Mobile Developer Suite، تتيح للمطورين تحليل وتحسين أداء تطبيقاتهم بجانب دعمها بأدوات للإعلان ولجلب الأرباح.

وأشارت الشركة في أول مؤتمر تعقده لمطوري تطبيقات الهواتف في تاريخها، الخميس، أن الحزمة الجديدة تتوافر مجانا عبر موقعها الرسمي للمطورين، developer.yahoo.com، وتضم خمسة أدوات رئيسية.

وتتيح أداة Flurry Analytics بالحزمة الجديدة القيام بتحليل البيانات الواردة من التطبيق، فيما تتيح أداة Flurry Pulse مشاركة تقارير الأداء وبيانات التطبيقات مع مطورين أخرين.

وتُمكن أداة Yahoo App Publishing المطورين من إضافة الإعلانات إلى تطبيقاتهم باستخدام منصة الإعلانات “جيميني” Gemini الخاصة بالشركة، بينما توفر أداة Yahoo Search للمطورين إمكانية إضافة محرك البحث الخاص بالشركة في تطبيقاتهم والحصول على عائد من الإعلانات التي تظهر فيه.

وتعد الأداة الرئيسية الأخيرة في الحزمة، Yahoo App Marketing، بمثابة أداة مساعدة للمطورين لتسويق تطبيقاتهم وجذب مستخدمين جدد لها.

يذكر أن ياهو أشارت إلى أن نحو 200 ألف مطور يستخدمون حاليا أدوات تحليل وتحسين أدوات التطبيقات خاصتها، وهم من المستخدمين السابقين لأدوات Flurry، التي تم الاستحواذ عليها في أغسطس 2014 بمقابل يتراوح ما بين 300 مليون إلى 1 مليار دولار أمريكي.

The post ياهو تطلق أول حزم أدواتها المخصصة لـ مطورين تطبيقات الهواتف الذكية appeared first on الويب السابع - “ اخبار الويب Web News ”.

]]>
http://www.webvii.com/26399/feed 0
خدمة الإذاعة وبث الموسيقى “باندورا Pandora” تختبر تطبيق رسائل صوتية للموسيقين http://www.webvii.com/26396 http://www.webvii.com/26396#respond Fri, 20 Feb 2015 07:48:23 +0000 http://www.webvii.com/?p=26396

تختبر خدمة الإذاعة وبث الموسيقى عبر الإنترنت، باندورا Pandora، تطبيقا يوفر للفنانين إمكانية التواصل مع جمهورهم من مستخدمي الخدمة عبر الرسائل الصوتية. وأوضح تيم سترجرين، مؤسس خدمة باندورا، أن التطبيق الجديد سيُختبر تحت اسم Artist Audio Messaging بين مجموعة محدودة من الفنانين، وذلك قبل تحديد موعد إطلاقه رسميا. وسيتيح التطبيق للفنانين من الموسيقيين الإعلان عن […]

The post خدمة الإذاعة وبث الموسيقى “باندورا Pandora” تختبر تطبيق رسائل صوتية للموسيقين appeared first on الويب السابع - “ اخبار الويب Web News ”.

]]>

تختبر خدمة الإذاعة وبث الموسيقى عبر الإنترنت، باندورا Pandora، تطبيقا يوفر للفنانين إمكانية التواصل مع جمهورهم من مستخدمي الخدمة عبر الرسائل الصوتية.

وأوضح تيم سترجرين، مؤسس خدمة باندورا، أن التطبيق الجديد سيُختبر تحت اسم Artist Audio Messaging بين مجموعة محدودة من الفنانين، وذلك قبل تحديد موعد إطلاقه رسميا.

وسيتيح التطبيق للفنانين من الموسيقيين الإعلان عن موعد حفلاتهم القادمة أو تاريخ إطلاق أجدد ألبوماتهم أو أخر أخبارهم عبر رسائل صوتية قصيرة موجهة إلى مستمعينهم على خدمة باندورا.

وأشار سترجرين إلى أن التطبيق الجديد يعد أحد محاولات باندورا لمساعدة الموسيقيين من مستخدميها على التواصل أكثر مع جمهورهم عبر الخدمة مما يتيح لهم التعرف على اهتماماتهم، مما يساعد في تحسين أعمالهم.

وكانت باندورا قد أطلقت في أكتوبر الماضي خدمة تحليلات مجانية للموسقيين تتيح لهم عدة أدوات أبرزها أداة لمعرفة أي المقاطع الموسيقية التي يستمع لها جمهورهم عبر الخدمة بكثرة، وأداة أخرى لتحديد من أي الأماكن يأتي أكثر المستمعين لأعمالهم الموسيقية.

يذكر أن خدمة باندورا تملك ما يزيد عن 250 مليون مستخدم مسجل، وأكثر من 76 مليون مستمع نشط، وهي الخدمة التي تواجه منافسة شديدة من خدمات مثل “سبوتيفاي” و”ساوند كلاود”، كما ينتظر أن تواجه منافسة جديدة مع خدمة ابل الموسيقية المزمع إطلاقها في الصيف.

The post خدمة الإذاعة وبث الموسيقى “باندورا Pandora” تختبر تطبيق رسائل صوتية للموسيقين appeared first on الويب السابع - “ اخبار الويب Web News ”.

]]>
http://www.webvii.com/26396/feed 0
فيسبوك تختبر لغة التصميم “Material Design” لتطبيقها على أندرويد http://www.webvii.com/26185 http://www.webvii.com/26185#respond Sat, 14 Feb 2015 14:11:03 +0000 http://www.webvii.com/?p=26185

أطلقت فيسبوك الجمعة تحديثا جديدا لتطبيق شبكتها الاجتماعية على نظام التشغيل أندرويد، يجلب معه عددا من التحسينات. لكن بعض مستخدمي فيسبوك أبلغوا بحصوله التطبيق على واجهة جديدة تشبه إلى حد ما لغة التصميم “ماتريال ديزاين” Material Design التي اعتمدها جوجل في الإصدار الأخير “لوليبوب” من نظام التشغيل التابع لها، أندرويد. وتظهر واجهة التطبيق مختلفة عم […]

The post فيسبوك تختبر لغة التصميم “Material Design” لتطبيقها على أندرويد appeared first on الويب السابع - “ اخبار الويب Web News ”.

]]>

أطلقت فيسبوك الجمعة تحديثا جديدا لتطبيق شبكتها الاجتماعية على نظام التشغيل أندرويد، يجلب معه عددا من التحسينات.

لكن بعض مستخدمي فيسبوك أبلغوا بحصوله التطبيق على واجهة جديدة تشبه إلى حد ما لغة التصميم “ماتريال ديزاين” Material Design التي اعتمدها جوجل في الإصدار الأخير “لوليبوب” من نظام التشغيل التابع لها، أندرويد.

وتظهر واجهة التطبيق مختلفة عم اعتاد عليه مستخدموه على نظام التشغيل أندرويد، حيث تظهر أزرار طافية. وعدا عن ذلك، لا يجلب التحديث الجديد تغيرات جذرية على التطبيق، غير أن الشركة قالت على صفحة التطبيق على متجر جوجل بلاي إنه يجلب تحسينات على الموثوقية والسرعة.

ويمكن لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد تنزيل التحديث الجديد من متجر جوجل بلاي.

The post فيسبوك تختبر لغة التصميم “Material Design” لتطبيقها على أندرويد appeared first on الويب السابع - “ اخبار الويب Web News ”.

]]>
http://www.webvii.com/26185/feed 0
تويتر تطلق ميزة جديدة تسهل استبعاد الصور بعد مشاهدتها على الأجهزة الذكية http://www.webvii.com/26135 http://www.webvii.com/26135#respond Thu, 12 Feb 2015 18:04:26 +0000 http://www.webvii.com/?p=26135

أبلغ عدد من مستخدمي موقع التدوين المصغر تويتر على الأجهزة الذكية عن ميزة جديدة تتيح لهم استبعاد الصورة التي يرغبون بمشاهدتها بطريقة سهلة وجذابة. ففي السابق، كان يتعين على مستخدم تويتر لاستبعاد صورة النقر عليها، لكن اليوم أصبح بإمكان استبعادها عن السحب إلى الأعلى أو الأسفل. يذكر أن تطبيق “تويت بوت” Tweetbot الشهير، الذي يتيح […]

The post تويتر تطلق ميزة جديدة تسهل استبعاد الصور بعد مشاهدتها على الأجهزة الذكية appeared first on الويب السابع - “ اخبار الويب Web News ”.

]]>

أبلغ عدد من مستخدمي موقع التدوين المصغر تويتر على الأجهزة الذكية عن ميزة جديدة تتيح لهم استبعاد الصورة التي يرغبون بمشاهدتها بطريقة سهلة وجذابة.

ففي السابق، كان يتعين على مستخدم تويتر لاستبعاد صورة النقر عليها، لكن اليوم أصبح بإمكان استبعادها عن السحب إلى الأعلى أو الأسفل.

يذكر أن تطبيق “تويت بوت” Tweetbot الشهير، الذي يتيح لمستخدمي أجهزة أبل الذكية الوصول إلى حساباتهم على تويتر، يوفر هذه الميزة منذ سنوات.

وليس من الواضح بعد ما إذا تم إطلاق هذه الميزة أم أنها ما تزال تجريبية، كما أن هناك تغييرا آخر على تطبيق تويتر، وهو ظهور عبارة “وسائط متعددة” Media بدلا من “صور” Photos على صفحة الملف الشخصي الخاص بالمستخدم على الأجهزة الذكية.

وتأتي هذه الميزة بالتزامن مع إعلان تويتر الاستحواذ على شركة “نيش” Niche الناشئة، وذلك في خطوة لدعم صناعة المحتوى سواء عبر شبكتها الاجتماعية او عبر خدمة إنشاء ومشاركة مقاطع الفيديو القصيرة “فاين” Vine التابعة لها.

يشار إلى تويتر تعمد بين الحين والآخر إلى تعزيز تجربة المستخدم، حيث أفاد مستخدمون الأسبوع الماضي بأن الشركة بدأت اختبار ميزة جديدة موجهة لمستخدمي خدمتها الاجتماعية الجدد وتهدف إلى تسهيل انخراطهم فيها.

وتأمل تويتر في أن تستقطب الميزات الجديدة المزيد من المستخدمين، وهي كشفت قبل أيام عن نتائج الربع الأخير من العام المالي 2014، والذي سجلت فيه عدد مستخدمين لشبكتها الاجتماعية قدر بنحو 288 مليون مستخدم نشط شهريا.

The post تويتر تطلق ميزة جديدة تسهل استبعاد الصور بعد مشاهدتها على الأجهزة الذكية appeared first on الويب السابع - “ اخبار الويب Web News ”.

]]>
http://www.webvii.com/26135/feed 0
شركة جوجل تعمل على تطوير خدمة جديدة تحمل اسم “بلاسو” Plaso http://www.webvii.com/26129 http://www.webvii.com/26129#respond Thu, 12 Feb 2015 17:52:29 +0000 http://www.webvii.com/?p=26129

تعمل شركة جوجل على تطوير خدمة جديدة تحمل اسم “بلاسو” Plaso وتهدف إلى المساعدة في تعزيز نظام الدفع الرقمي الخاص بها. وكانت شركة أبل أعلنت العام الماضي عن خدمة “أبل باي” التي حققت شعبية كبيرة رغم أن أجهزة أندرويد تدعم الدفع الإلكتروني بواسطة تقنية الاتصال قريب المدى NFC والمحفظة الرقمية “جوجل والت” Google Wallet منذ […]

The post شركة جوجل تعمل على تطوير خدمة جديدة تحمل اسم “بلاسو” Plaso appeared first on الويب السابع - “ اخبار الويب Web News ”.

]]>

تعمل شركة جوجل على تطوير خدمة جديدة تحمل اسم “بلاسو” Plaso وتهدف إلى المساعدة في تعزيز نظام الدفع الرقمي الخاص بها.

وكانت شركة أبل أعلنت العام الماضي عن خدمة “أبل باي” التي حققت شعبية كبيرة رغم أن أجهزة أندرويد تدعم الدفع الإلكتروني بواسطة تقنية الاتصال قريب المدى NFC والمحفظة الرقمية “جوجل والت” Google Wallet منذ سنوات.

لذا بدأت شركة جوجل باختبار خدمة “بلاسو” الخريف الماضي، وهي تعمل كتطبيق على هواتف أندرويد الذكية التي تقوم الشركة بتوفيرها لتجار البيع بالتجزئة.

ووفقا لموقع “ذي إنفورميشن” The Information، يمكن للتاجر رؤية مستخدمي “بلاسو” الآخرين طالما كانت تقنية بلوتوث مفعلة لديهم، كما يمكن للموظفين ببساطة التعرف عليهم عن طريق الأحرف الأولى من أسمائهم.

ويجري الآن اختبار خدمة “بلاسو” من قبل موظفي جوجل على أن تدمج في نهاية المطاف مع “جوجل والت”. وقال موقع “ذي إنفورميشن” إن هذا الأسلوب الجديد سيُكلف جوجل، لكن الشركة بدأت بالفعل تفقد ما كانت تجنيه من المعاملات المالية التي تجري في المتاجر عبر محفظتها الرقمية.

وتبدو الخدمة شبيهة بخدمة “سكوير والت” Square Wallet، كما أن خدمة “باي بال” توفر طريقة دفع أخرى مع هواتف جالاكسي إس5 التابعة لسامسونج، تتيح للمستخدمين تأكيد المدفوعات بمجرد تمرير الأصبع.

The post شركة جوجل تعمل على تطوير خدمة جديدة تحمل اسم “بلاسو” Plaso appeared first on الويب السابع - “ اخبار الويب Web News ”.

]]>
http://www.webvii.com/26129/feed 0
نوكيا تطلق تحديثا جديدا لـ تطبيق الخرائط Here على نظام اندرويد http://www.webvii.com/26126 http://www.webvii.com/26126#respond Thu, 12 Feb 2015 17:46:00 +0000 http://www.webvii.com/?p=26126

أطلقت شركة نوكيا تحديثا اليوم الخميس تحديثا جديدا لتطبيق خدمة الخرائط التابعة لها على نظام التشغيل أندرويد، وذلك بعد أقل من 24 ساعة على تحديث آخر أعلنت عنه للنظام ولنظام التشغيل ويندوز فون. وتخلت النسخة الجديدة من تطبيق خرائط “هير” Here عن عبارة “تجريبي” Beta، وقدمت عددا من التحسينات والمزايا الجديدة. وأضافت نوكيا مع تحديث […]

The post نوكيا تطلق تحديثا جديدا لـ تطبيق الخرائط Here على نظام اندرويد appeared first on الويب السابع - “ اخبار الويب Web News ”.

]]>

أطلقت شركة نوكيا تحديثا اليوم الخميس تحديثا جديدا لتطبيق خدمة الخرائط التابعة لها على نظام التشغيل أندرويد، وذلك بعد أقل من 24 ساعة على تحديث آخر أعلنت عنه للنظام ولنظام التشغيل ويندوز فون.

وتخلت النسخة الجديدة من تطبيق خرائط “هير” Here عن عبارة “تجريبي” Beta، وقدمت عددا من التحسينات والمزايا الجديدة.

وأضافت نوكيا مع تحديث اليوم خرائط تفاعلية ثلاثية الأبعاد للأماكن العاملة التي يزورنها، مثل مراكز التسوق والمطارات، في 70 دولة، أصبح بإمكان المستخدمين النقر على أي أيقونة تخص موقع على الخريطة لمعرفة المزيد حوله أو كيفية الوصول إليه.

كما أصبح المستخدمون الآن يتلقون تحذيرا بشأن الازدحام الذي تتسبب به الحوادث المرورية قبل أن يصلوا إليه، كما أصبح بإمكانهم تنزيل الخرائط في الخلفية، فضلا عن إمكانية تنزيل الأصوات لبطاقات الذاكرة الخارجية الخاصة بهم.

وأعلنت شركة نوكيا أمس لأربعاء عن إطلاق تحديث جديد لتطبيق الخرائط “هير” على نظامي أندرويد وويندوز فون، يجلب معه عددا من المزايا والتحسينات.

ووعد مطور خرائط نوكيا بإطلاق تحديث جديد للتطبيق على نظام آي أو إس المشغل لأجهزة شركة أبل الذكية.

ويمكن لمستخدمي الإصدار 4.1 وما فوق من نظام التشغيل أندرويد التابع لشركة جوجل تحميل التحديث الجديد من متجر جوجل بلاي.

The post نوكيا تطلق تحديثا جديدا لـ تطبيق الخرائط Here على نظام اندرويد appeared first on الويب السابع - “ اخبار الويب Web News ”.

]]>
http://www.webvii.com/26126/feed 0