أفضل 10 تطبيقات الماك لسنة 2013

 

 

هناك الكثير من التطبيقات المجانية و المدفوعة المتوفرة لسلسلة أجهزة الماك التي نقصد بها MacBook Air و Mac Mini وMacBook Pro و iMac إضافة إلى Mac Pro ، لكن يتساءل مستخدمي هذه الأجهزة صراحة هذا السؤال المهم : ما هي أفضل تطبيقات الماك لسنة 2013 ؟

حسنا في هذا المقال اليوم سنتعرف معا على عشرة أفضل تطبيقات الماك لهذا العام و التي ننصح باستخدامها على تلك الأجهزة للعمل و الترفيه و تلبية المتطلبات الحياتية اليومية الإلكترونية.

1- تطبيق Pixelmator 3.0 FX

 من أفضل برامج التصميم العالمية و التي حصلت على الكثير من الجوائز في تاريخها ، و يعد البديل الرائع للفوتوشوب على الماك ، و يتيح لك تصميم الصور بشكل رائع و إضافة التأثيرات المختلفة عليها مع إمكانية حفظها على أجهزة الكمبيوتر الخاص بك و مزامنتها على خدمة التخزين السحابي

2- تطبيق Unibox

xl unibox web

برنامج مكتبي لتصفح رسائل البريد الواردة و القيام بمحادثات إلكترونية مع الأصدقاء على مختلف الخدمات البريدية و هو متوافق مع خدمات البريد و منها GMail, Outlook, Hotmail و Yahoo ، كما أنه يتيح مزامنة الرسائل مع خدمة التخزين السحابي iCloud الخاصة بأبل.

3– تطبيق Delicious Library

xl delicious web

هذا البرنامج يتيح لك التعرف على الكثير من الكتب و المؤلفات المشهورة و أقراص الأفلام و التي يصل عددها إلى 10000 عنصر على المكتبة و يمكنك الحصول عليها بعد دفع سعرها و الحصول عليها مباشرة من البرنامج.

4 تطبيق 1Password

xl 1 password web

من أفضل البرامج التي تتيح لك حفظ كلمات المرور و البيانات السرية التي تخص حساباتك على الخدمات المختلفة و مواقع الويب المسجل بها إضافة إلى المنتديات.

5- تطبيق Touch Retouch

xl touch re-touch web

من أفضل البرامج المتاحة للتعديل على الصور و تطويرها و تعديلها ، و يتيح لك إزالة أي شخص موجود في الصورة لأنك لا تود أن يظهر بها .

6- تطبيق iA Writer

xl ia writer - web

من برامج تحرير المستندات المتاحة للماك و التي ينصح بها الكثير من خبراء تحرير المستندات الكتاب و المحررين العاملين على أجهزة الماك ، إذ أن يوفر لك واجهة بسيطة و سهلة لكتابة ألاف الكلمات بسرعة و ببساطة و بعيدا عن تشتيت التركيز.

7- تطبيق Alfred

xl alfred - web

أداة بحث سهلة الإستخدام و جميلة في المميزات التي تقدمها لمستخدمي الماك ، و تتيح لك البحث السريع عن الملفات في جهازك أو عن معلومة في الويب أو عن عنصر ما ضمن أحد التطبيقات المثبتة على جهازك و عرضها بسرعة.

8- تطبيق Clear

xl clear - web

لمحبي التنظيم و التخطيط من مستخدمي الماك ، هذا البرنامج يوفر لكم تنظيم المهام و برمجتها حسب ترتيبها و يمكنك بعد تنفيذها شطبها ليكون لونها ضمن القائمة أخضر و الإنتقال إلى تنفيذ بقية المهام و الطلبات المحددة المتبقية .

9- تطبيق Pocket

xl pocket web

من أفضل البرامج التي يمكنك استخدامها لحفظ صفحات الويب المختلفة للعودة إليها في وقت لاحق من أجل تصفحها ، حيث أحيانا قد تجد مقالة معينة على الويب تثير إهتمامك لكن عملك على جهازك يحثم عليك في ذلك الوقت عدم قراءتها و تأجيلها إلى حين ، و عوض أن تضيفها إلى المفضلة التي ستنسى العودة إليها ، يمكنك إضافتها إلى هذا البرنامج الذي يعرضلك كل ما قمت بحفظه مع إمكانية مزامنته على هاتفك الذكي و جهاز اللوحي الخاص بك و أجهزة عاملة بالويندوز و أنظمة منافسة.

10- تطبيق Fantastical

xl fantastical - web

برنامج التقويم المتطور و الذي يتيح لك تحديد المهام التي يمكنك القيام بها حسب الوقت و التاريخ و في ذات الوقت يمكنك ربط التقويم الخاص بك مع العديد من البرامج مثل iCal و خدمة تقويم جوجل.

اقرأ ايضاً قد يعجبك

اترك تعليقا