الويب السابع
الويب الاخباري Web News - مختص في جميع الأخبار العربية والعالمية وأخبار التقنية الحديثة وتكنولوجيا المعلومات

الجعفري يهاجم المعارضة ويشتكي “اللباقة الدبلوماسية”

اخبار سوريا

0 227

هاجم رئيس وفد الحكومة السورية إلى اجتماع أستانة، بشار الجعفري، الاثنين، وفد فصائل المعارضة إلى الاجتماع، متهما إياه بـ” عدم الحرفية”، والافتقار لـ”اللباقة الدبلوماسية”.
وجاءت تصريحات الجعفري للصحفيين عقب انتهاء الجلسة الأولى من اجتماع أستانة عاصمة كازاخستان، الذي يستضيف محادثات بين الحكومة السورية وفصائل المعارضة.

وقال الجعفري إن وفد المعارضة الذي وصفه بـ” وفد الجماعات الإرهابية المسلحة” خرج عن “اللباقة الدبلوماسية”، واتهمه بالانفصال عن الواقع.

وأضاف:” لم نبدأ الاجتماع، فقد أنهينا الاجتماع الصباحي ولم ندخل في صلب الاجتماع، وننتظر إكمال أجندة الاجتماع غير الجاهزة”.

ويأتي هذا التصريح متناقضا مع حديث الدول الراعية للاجتماع، التي قالت إنه يسعى إلى تثبيت وقف إطلاق النار في سوريا.

وانطلق الاجتماع في وقت سابق يوم الاثنين برعاية روسيا وتركيا وبمشاركة الولايات المتحدة وإيران والأمم المتحدة.

وأشار الجعفري إلى ما وصفه بـ”إسفاف في القول (من جانب المعارضة) وسوء سلوك في الأداء وتطاول على أهمية هذا الحدث الذي أعدت له روسيا وإيران والدولة المضيفة كازاخستان”، متجاهلا الحديث عن الدور التركي في تنظيم الاجتماع.

وأورد مثالا على ما قال إنه عدم حرفية الوفد المعارض: ” وفد الجماعات الإرهابية تطرق إلى الوضع في وادي بردى مدافعا عن جريمة جبهة النصرة في بلدة عين الفيجة”.

وأشار إلى أن الجبهة لم تكن جزءا من اتفاق وقف إطلاق النار الذي وقع نهاية ديسمبر الماضي، وتابع:” هذا يدل على سوء تفسير للاتفاقات التي وقعوا عليها”.

تعليقات
جار التحميل...