قراصنة غير معروفين يصيبون أجهزة الكمبيوتر في جميع أنحاء العالم

0 235

أصابت مجموعة قرصنة غامضة أجهزة الكمبيوتر في الشركات والجامعات والحكومات في جميع أنحاء العالم، ببرمجيات خبيثة أكثر تستراً من أي وقت مضى.

ووفقا لتقرير شركة أمن الإنترنت كاسبرسكي، التي وصفت حملة القرصنة بأنها “تتجاوز أي شيء مماثل على الاطلاق من قبل”، فان هذه المجموعة الغامضة، تستخدم على غير العادة برمجيات خبيثة هادئة، معقدة وقوية.

وفي بعض الحالات، زرعت برامج التجسس على أجهزة الكمبيوتر الثابتة، كالبرامج التي تعمل بشكل دائم على الجهاز. ما يعني أن هذه البرمجيات الخبيثة يمكنها تجنب أن تكتشف عن طريق برامج مكافحة الفيروسات.

كما أن إعادة تنزيل نظام التشغيل على الكمبيوتر أو إعادة تهيئة الجهاز من جديد لن يحل المشكلة. فاذا كنت قد أُصبت بمثل هذا الأمر، عليك أن ترمي جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

والمثير أكثر للاهتمام هو ما يقوله باحثو كاسبرسكي، بأن هذه المجموعة تستخدم أداة قرصنة تسمى “جروك”. وهذه الأداة تستخدم بشكل خاص من قبل وحدة الحرب الإلكترونية بوكالة الأمن القومي.

يذكر أن هذه المجموعة تجسست على علماء مسلمين في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة. كما أن القراصنة قاموا ببرمجة هذه البرمجيات الخبيثة للحصول على عقود الشحن المتعلقة بالنفط وقوائم الأسعار.


اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.