الويب السابع
الويب الاخباري Web News - مختص في جميع الأخبار العربية والعالمية وأخبار التقنية الحديثة وتكنولوجيا المعلومات

وكالة الأنباء رويترز تطلق تطبيقها للأخبار على هواتف آيفون

أطلقت وكالة الأنباء #رويترز اليوم الخميس تطبيقاً جديداً قالت إنه سيكون بمثابة “نتفليكس الأخبار”، في إشارة إلى خدمة بث الفيديو عند الطلب الشهيرة “نتفليكس”.

ويوفر التطبيق الجديد، الذي يحمل اسم “رويترز تي في”، لمستخدمي هواتف آي فون الذكية “تغطية إخبارية منسَّقة لكنها مخصَّصة” عبر تقارير فيديو قصيرة.

التطبيق عبارة عن خدمتين
ويقدم “رويترز تي في” أيضاً خدمتين، هما “رويترز الآن”، وهو برنامج إخباري مخصص وقابل للتنزيل يدوم بين خمسة و 30 دقيقة، وخدمة تغذية مباشرة للأحداث العالمية.

يستهدف فئة المثقفين المتفاعلين
وتقول رويترز، التي تعد أبرز وكالة أنباء في العالم، إن التطبيق يستهدف “شريحة متنامية من المستهلكين المثقفين المتفاعلين عالمياً الذين يستخدمون الأجهزة المحمولة، والذين هم في الثلاثينيات والأربعينيات من العمر، ويقدِّرون قيمة الأخبار المرئية الموثوقة، لكنهم لا يجدون وقتًا لمشاهدة نشرات الأخبار على أجهزة التلفاز التقليدية”.

تطبيقات منافسة
ويبدو أن رويترز تهدف إلى منافسة تطبيقات مشابهة، من أمثال هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” و سكاي نيوز” الإنجليزية و”سي إن إن” و “بلومبرج تي في” و “سي إن بي سي” و “فوكس بيزنس”.

وسيجري إنتاج المحتوى في إصدارات متعددة، وسيُنطَّم من قبل فرق التحرير في لندن وهونغ كونغ ونيويورك وواشنطن العاصمة. وسيعتمد على صحفيي رويترز البالغين 2500 صحفي في أكثر من 160 بلداً.

التطبيق مجاناً لمدة شهر
وتطبيق “رويترز تي في” متاح حصرياً على متجر “آب ستور” في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة. ويمكن للمستخدمين الحصول مجاناً على نسخة معاينة لمدة 30 يوماً من الخدمة، ثم وصول مستمر مقابل 1.99 دولار في الشهر من خلال الاشتراك في التطبيق.

اقرأ ايضاً

التعليقات مغلقة.