لطلب خدمة الاعلانات النصية والبنرية في الموقع من هنا


” نتشرف بخدمتك

خبرتنا الاساسية تكمن في توصيل العلامة التجارية لأعمالك من خلال الفرص العظيمة التي يتيحها الويب ،نقوم بتعزيز موقعك الالكتروني في عملية متكاملة لتجعل تواجدك بين المنافسين قوي وواضح . مجموعة الويب السابع للدعم الفني وتطوير الموقع  تهدف للأناقة والبساطة والوضوح، مع التركيز على تحسين تجربة المستخدم لما نصنعه لك من دعم .

التفاصيل ...


اسرار محرك البحث جوجل

يعد محرك البحث غوغل وسيلة يومية لا يستغني عنها معظم مستخدمي الشبكة العنكبوتية، ولكن ما لا يعرفه معظم المستخدمين أن عملاق البحث يخفي خلف ذلك التصميم البسيط العديد من الأدوات بعضها مفيد جداً، وبعضها صمم بغرض التسلية لا أكثر. نلقي الضوء على بعض هذه الميزات والأدوات لكشف جزء بسيط من خفايا عملاق الإنترنت “غوغل”.

  • الآلة الحاسبة

قدرات محرك البحث الحسابية أكبر بكثير مما يعتقد معظم مستخدميه. فهو يحوي في بنيته آلة حاسبة علمية قادرة على تنفيذ الحسابات الرياضية المعقدة، وتحتوي على معظم الرموز اللازمة لإجراء تلك الحسابات، كعلامة الجذر والتربيع والدوال المثلثية واللوغاريتمية وغيرها.

ولاستخدام الآلة الحاسبة يكفي كتابة (calculator) في شريط البحث لتظهر فوق نتائج البحث.

  • حصر البحث في موقع إلكتروني

محدد إحدى الوسائل المفيدة جداً بالبحث ضمن موقع إلكتروني ما دون غيره هي استخدام كلمة (site:) في شريط البحث من غوغل. ويليها عنوان الموقع الإلكتروني وبعد يمكن إضافة النص المراد البحث عنه. وعلى سبيل المثال، إن أردنا البحث عن المواضيع المتعلقة بالأزمة الأوكرانية في موقع “RT” العربي يكفي أن نكتب في محرك البحث (site: webvii.com الأزمة الأوكرانية).

  • البحث عن مواقع إلكترونية شبيهة بمحتوى موقع إلكتروني معين

يمكن البحث عن مواقع ذات محتوى مشابه لموقع إلكتروني ما بسهولة، ويكفي لذلك كتابة كلمة (related:) وبعدها عنوان الموقع الإلكتروني المراد ايجاد شبيه له.

  • أدات التحويل بين العملات ومعايير القياس

التحويل بين العملات ومعايير القياس المختلفة يتم بسهولة كبيرة من شريط البحث لغوغل بشكل مباشر، دون الحاجة للبحث عن مواقع تقدم هذه الخدمة. ويتم ذلك من خلال كتابة الكمية المراد تحويلها أولاً، ثم الوحدة أو العملة المراد التحويل منها، ثم حرف الجر (in) بالإنجليزية، وأخيراً الوحدة أو العملة المراد التحويل إليها. (15 inches in cm)

  • معلومات محلية

يمكن الحصول على الكثير من المعلومات المحلية بسهولة وسرعة في صفحة محرك البحث غوغل. ومن ضمنها الحالة الجوية، والتوقيت المحلي ومقارنته بتوقيت لدولة أخرى، والأفلام المعروضة في دور السينما المحلية، وغير ذلك الكثير.

  • كلمات بحث

سحرية بالإضافة إلى الأدوات المفيدة ووسائل البحث السريعة، يحتوي محرك البحث على أدوات مخفية لا عمل لها سوى التسلية. ونترك لكم التجريب من خلال كتابة أي من العبارات التالية في شريط البحث: (tilt, do a barrel roll, zerg rush, google in 1998 )

 


النصيحة الأولى: أفضل طريقة للبحث عن عبارة محددة

عندما يقوم المستخدم بعملية بحث عن عبارة (سيارة مستعملة للبيع) سنلاحظ وجود الكثير من النتائج بشكل عام وقد نلاحظ أن جوجل يقوم بتغيير العبارة من سيارة مستعملة للبيع إلى سيارات مستعملة للبيع أو غيرها.

هنا وللعثور على الجملة التي نريدها بالتحديد دون أن تقوم جوجل بتغيرها يجب علينا البحث عنها ضمن كوتيشن على هذا الشكل ” سيارة مستعملة للبيع” هنا نحن نخبر جوجل بأن يبحث عن العبارة الموجودة ضمن “هنا” دون أي تغيير. وهذا ما يساعد على البحث الصحيح والعثور على النتيجة المطلوبة.

النصيحة الثانية: البحث عن نصف جملة

الكثير من الأشخاص قد يخطر بباله مقطع من نص أو قصيدة أو أغنية لكن لا يتذكر القسم الآخر للأسف، جوجل وفي هذه الحال أعطت خيار رائع لتقوم هي بإكمال المقطع عن بعملية بحث بسيطة.

على سبيل المثال أنا أبعث عن قصيدة لا أتذكر منها سوى ( تجري الرياح السفن ) فأقوم بوضعها في محرك البحث على هذا الشكل (تجري الرياح * السفن ) من دون أقواس، عندها سيقوم جوجل بإظهار النتيجة الكاملة وهي ( تجري الرياح بما لا تشتهي السفن ) وهي ميزة أكثر من رائعة في عمليات البحث.

النصيحة الثالثة: المقارنة

في حال أراد الباحث المقارنة بين أمرين أو بالأحرى البحث عن مقارنة، قامت جوجل بوضع خيار رائع للبحث عن جميع المواضيع التي تقوم بمقارنة أمرين.

على سبيل المثال أردنا البحث عن مقارنة بين ( جيد و سيء) كل ما علينا فعله هو كتابة العبارة التالية في محرك البحث (جيد or سيء ) من دون أقواس وسنلاحظ ظهور الكثير من المواضيع التي تقارن بين أمرين.

النصيحة الرابعة: البحث عن عدة كلمات

في حال أردت البحث عن مجموعة من الكلمات سوية، أتاحة لك جوجل خيار (+) في البحث، هذا الخيار يتيح لك أن تقوم بعملية البحث المتعدد .

كمثال على ذلك إذا أردنا البحث عن كلمة (مدرسة وأردنا أن يحتوي البحث على كلمة استاذ و تلميذ ) يمكننا عندها استخدام طريقة البحث هذه في الشكل التالي ( مدرسة+استاذ+تلميذ)، نتائج البحث ستعطي فقط المقالات التي تحتوي على هذه الكلمات فقط وسيتم اهمال باقي النتائج.

النصيحة الخامسة: البحث في عناوين المواقع

جوجل عادة تقوم بالبحث في قلب الموضوع لكن البعض عادة قد يفضل البحث في عناوين الصفحات لذلك أطلقت جوجل هذه الإمكانية لمن يرغب بها.

 


 

الحصول على أحدث ميزات ونصائح وحيل البحث

[vsw id=”y3ao7QXMhC4″ source=”youtube” width=”590″ height=”344″ autoplay=”no”]

اقرأ ايضاً قد يعجبك

اترك تعليقا