مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم تطلق الدفعة السادسة من مبادرة كتاب في دقائق

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم عن إصدار الدفعة السادسة من ملخصات مبادرة “كتاب في دقائق” وذلك دعمًا لتوجهات حكومة دبي في خلق بيئة معرفية مستدامة، حيث تعتمد المبادرة على ترجمة وتلخيص ثلاث كتب عالمية ذائعة الصيت وواسعة الانتشار في كل شهر.

وكانت المجموعات الخمس الأولى من الملخصات التي تم توزيعها على مدار الأشهر الماضية قد لقيت زخمًا كبيرًا وردود أفعال إيجابية من كبار المسؤولين والمفكرين والصحفيين انعكست في تلقي المؤسسة لعشرات الطلبات الجديدة لإدراج أسماء شركات ومؤسسات حكومية وشبه حكومية ومسؤولين على لائحة التوزيع الخاصة بالمبادرة.

واختارت المؤسسة المتخصصة في نشر المعرفة والتنمية ودعم المشاريع الرائدة بدبي، بمناسبة مرور 6 أشهر على إطلاق المبادرة مجموعة كتب غنية بدعم الشباب فكريًا ومساعدتهم على الارتقاء الوظيفي والإبداع المهني.

والكتب الثلاثة التي تم تلخيصها لأعداد نيسان/أبريل هي، “كتاب الإدارة والأداء – كيف نحقق الكثير بالقليل” لمؤلفه، “ريتشارد كوخ” والذي يتناول أنماط الإدارة الناجحة وأنواع المديرين وكيفية إسعاد الموظفين وتحقيق النتائج المبهرة.

والملخص الثاني وهو  لكتاب “قواعد الإتيكيت الحديثة – وسيلتك لاعتلاء القمة” للمؤلفتين، “دورثيا جونسون” و “ليف تايلر”. وثالثها ملخص لكتاب “الثقة الإبداعية إطلاق العنان لطاقتنا الإبداعية الكامنة” لمؤلفيَه، “ديفيد وتوماس كيل”ي والذي يؤكد “بأننا كلُّنامبدعونإذا اكتشفنا قدراتنا وسخرناها بالطريقة الصحيحة.”

هذا وتعد مبادرة “كتاب في دقائق” جزءًا من النشاطات والمبادرات التي أطلقتها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم بهدف الارتقاء بمستوى المجتمع فكريًا وأدبيًا.

كما تهدف المبادرة لإصدار نخبة من ملخصات الكتب الإدارية العالمية التي تجمع بين أصالة المحتوى والإخراج المشوق باللغة العربية. بحيث توفر للقراء خلاصة فكر الكتّاب والمؤلفين في دقائق، مما يساهم جليًا في ترويج أشهر الكتب المميزة ونقل معلوماتها الغنية إلى شريحة واسعة من الجماهير بسرعة وإتقان.

اقرأ ايضاً قد يعجبك

اترك تعليقا