مايكروسوفت تطور مربعات حية تفاعلية لأنظمة ويندوز

ابتكر مجموعة من مطوري “مايكروسوفت” في آسيا طريقة لجعل “المربعات الحية”، Live Tiles، في واجهة المستخدم لأنظمة “ويندوز” و”ويندوز فون” تفاعلية بالكامل.

وتتكون واجهة المستخدم في أنظمة “ويندوز 8″ و”ويندوز 8.1″ و”ويندوز فون 8″ و”ويندوز 8.1″ من مجموعة من المربعات الحية التي تعمل عمل أيقونات تشغيل التطبيقات في أنظمة التشغيل الأخرى.

وأوضح مطوري “مايكروسوفت” أن “المربعات الحية” الجديدة تتيح للمستخدم تصفح المحتوى المعروض من خلالها دون الحاجة لفتحها في نافذة جديدة، وذلك من خلال زر يدعى Expand سيكون مدمجاً بها.

ويستطيع المستخدم عبر “المربعات الحية” التفاعلية تصفح البريد الإلكتروني الخاص به، أو تشغيل الموسيقى، أو استعراض عناوين الأخبار على موقع ما، دون مغادرة سطح المكتب، مما يتيح له أداء أكثر من مهمة في وقت واحد.

ولازالت “المربعات الحية” التفاعلية في واجهة المستخدم تحت الاختبار من قبل “مايكروسوفت”، حيث لم توضح الشركة ما إذا كانت تنوي إطلاقها ضمن تحديث لنظام “ويندوز 8.1″ أو “ويندوز فون 8.1″ أو إدراجها في الإصدار الجديد من أنظمة تشغيل الحواسب والهواتف الذكية خاصتها.

يذكر أن “مايكروسوفت” كانت قد أطلقت أول تحديث رئيسي لنظام “ويندوز 8.1″ رسمياً أوائل شهر أبريل الجاري في مؤتمرها للمطورين، كما كشفت كذلك عن نظام “ويندوز فون 8.1″ الذي سيتم إطلاقه للمستخدمين خلال الشهور القليلة المقبلة.

 

اقرأ ايضاً قد يعجبك

اترك تعليقا