فيسبوك تضيف خيارات جديدة لإعدادات خصوصية المشاركات

Facebook-Home-700x357-598x337

قامت “فيسبوك” بعدد من التعديلات الجديدة في الطريقة التي يختار بها مستخدمو شبكتها الاجتماعية الأشخاص الذين يمكنهم مشاهدة مشاركاتهم التي يقوموا بنشرها على حساباتهم الشخصية.

وأوضحت الشركة أنها ستقوم بإختبار التعديلات الجديدة الخاصة بإعدادات خصوصية المشاركات Status بداية من يوم الثلاثاء، وذلك في إصدار “الويب” لشبكتها الاجتماعية، وهو الاختبار الذي سيطبق على مجموعة محدودة من المستخدمين.

وأشارت الشركة إلى أن قائمة خيارات خصوصية المشاركات ضمن التعديلات الجديدة لن تكون منحصرة في “عامة” أو “أصدقاء” فقط، بل سيتم تزويدها بخيارات أكثر لتوضيح كل مجموعة مثل “عامة مع إيقاف العرض لشخص معين”.

هذا، وستقوم “فيسبوك” كذلك بنقل زرّ “الجمهور المستهدف” ليكون أعلى المشاركة، بدلاً من أن يكون في الزاوية اليمنى بأسفل المشاركة كما هو الآن، لضمان وضوحه للمستخدم، وليتماشى مع نفس الاستراتيجية التي يتم تنفيذها حالياً في تطبيقات الشبكة الاجتماعية للمحمول.

ومن جانبه، أكد مايك نواك، أحد مدراء “فيسبوك”، أن هذه التغييرات الكبيرة ما هي إلا دفعة لتهدئة المخاوف المنتشرة بين المستخدمين الذين يعتقدون أن الشركة لا تقدم الاجراءات اللازمة بالخصوصية، مضيفاً “نريد أن يعلم المستخدمين أن فيسبوك يستمع لمطالبهم”.

وشدد “نواك” على أن سياسات الشركة المتعلقة بالخصوصية لم تتغير لكن نهجها هو ما تغير، بعدما وصلت العديد من التعليقات القادمة من “التغذية العكسية” التي كشفت عن شكاوى كثيرة من إعدادات الخصوصية، موضحاً أن “فيسبوك” يجري 4 آلاف مسحاً متعلق بالخصوصية كل يوم، حيث يجمع من المستخدمين عبر “التغذية العسكية” العديد من التعليقات لمعرفة الأفضل لاحتياجاتهم ورغباتهم.

يذكر أن “نواك” أو شركة “فيسبوك” لم يحددا بعد جدول زمني لتطبيق التعديلات الجديدة، في إعدادات الخصوصية عند نشر المشاركات الجديدة، على جميع حسابات المستخدمين.

facebook-privacy-mass

رسالة التنبيه بإعدادات الخصوصية الجديدة في فيسبوك

اقرأ ايضاً قد يعجبك

اترك تعليقا