آبل تخطط لإنتاج 65 مليون وحدة من ساعتها الذكية هذا العام

تعتزم شركة “آبل” الكشف عن ساعتها الذكية الأولى خلال الرُبع الثالث من العام الجاري، حيثُ تطمح لإنتاج 65 مليون وحدة من الساعة هذا العام.

وجاء في تقرير نشره موقع Economic Daily News الإخباري استناداً إلى مصادر من السوق التايوانية أن الساعة سيتم تصنيعها في معامل شركة Quanta Computer، كما سيُستخدم فيها رقائق إلكترونية من إنتاج Richtek Technology.

وتعتزم “آبل” تزويد ساعتها الذكية القادمة، والتي أشارت تقارير مُختلفة إلى أنها ستحمل اسم iWatch، بشاشة لمسية مُصنعة من زُجاج الياقوت.

ويُذكر أن تسريبات سابقة أشارت إلى نية “آبل” التركيز على دعم تطبيقات وملحقات اللياقة في الإصدار الجديد من نظام تشغيل أجهزتها الذكية، والذي ينتظر إطلاقه خلال العام الجاري تحت اسم iOS 8، على أن يأتي النظام مزوداً بتطبيق HealthBook، الذي يدعم العمل مع ساعة iWatch الذكية، وذلك لرصد بيانات اللياقة البدنية للمستخدم إضافة إلى مؤشراته الحيوية.

ويُشار إلى أن عدة شركات طرحت ساعات ذكية مؤخراً، مثل “سوني” و”سامسونج” و”كوالكوم”، كما دعمت “جوجل” موقعها في سوق الساعات الذكية من خلال كشفها عن منصة Android Wear -لجلب نظام تشغيل الأجهزة الذكية التابع للشركة “أندرويد” إلى الأجهزة الذكية القابلة للارتداء- والتي اعتمدت عليها عدة شركات منها “موتورولا” التي كشفت عن ساعتها الذكية الجديدة Moto 360، و”إل جي” بكشفها عن الساعة G Watch.

اقرأ ايضاً قد يعجبك

اترك تعليقا