تسريب صور لميزة المكالمات الصوتية في واتس آب

تسربت صور لما يُعتقد أنه ميزة المكالمات الصوتية القادمة إلى تطبيق التراسل الفوري “واتس آب”.

وتُظهر الصور التي قام بتسريبها موقع “آيفون إيطاليا” iPhoneItalia نسخة تجريبية من تطبيق “واتس آب” على هاتف “آيفون” تدعم ميزة المكالمات الصوتية التي كان مؤسس الخدمة “جان كوم” قد وعد بإتاحتها للمستخدمين في القريب العاجل.

وكان “جان كوم” قد قال في معرض كلمته التي ألقاها في “مؤتمر الجوال العالمي 2014″ الذي أقيم الشهر الماضي بمدينة برشلونة الإسبانية “سنقوم بتقديم خدمة الاتصال الصوتي عبر تطبيق واتس آب في الربع الثاني من العام الجاري”.

وتدعم خدمة “واتس آب” التي تملك أكثر من 450 مليون مستخدم نشط شهريًا جذبوا شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” للاستحواذ عليها في 20 شباط/فبراير الماضي مقابل 19 مليار دولار، العديد من خيارات التراسل، مثل إرسال مقاطع صوتية مسجلة.

وبإتاحة المكالمات الصوتية عبر “واتس آب” تكون الخدمة بمواجهة تطبيقات الاتصال عبر بروتوكول الإنترنت VoIP، مثل خدمة الدردشة “سكايب” من “مايكروسوفت” و “فايبر” التي استحوذت عليها مؤخرًا شركة “راكوتين” اليابانية مقابل 900 مليون دولار.

ومع أن شبكة “فيسبوك” التي توفر ميزة المكالمات الصوتية عبر خدمة التراسل الفوري التابع لها “فيسبوك مسنجر” إلا أن “واتس آب” ما تزال تعمل مستقلة عن الشركة.

اقرأ ايضاً قد يعجبك

اترك تعليقا