تقدمت جوجل للاستحواذ على واتساب ولكن عرض فيسبوك كان مغريا

تقدمت شركة جوجل لشراء خدمة التراسل الفوري واتسآب Whatsapp، ولكن العرض الذي قدمته الأولى لم يرقَ إلى تطلعات مجلس إدارة الأخيرة.

نقلت هذا الكاتبة لدى مجلة فورتشن Fortune الأمريكية، “جيسي همبل، عن مصدرَين مستقلَين، دون أن تُعلق “جوجل” على هذا الكلام.

وقالت الكاتبة المختصة بالشؤون التقنية لدى مجلة المال والأعمال، إن مصدرَيها قد أخبراها بأن “جوجل” تقدمت بعرض استحواذ على “واتسآب” بقمية 10 مليار دولار أمريكي، وهو قرابة نصف العرض المقدم من قبل شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

يأتي هذا بعد أقل من 24 ساعة من إعلان “فيسبوك” عن استحواذها على “واتسآب” مقابل 16 مليار دولار أمريكي تدفع في صورة نقدية وأسهم مباشرة، إضافة إلى 3 مليارات دولار تدفع في صورة أسهم مقيدة لمُلاك “واتس آب” وموظفيها بعد اتمامهم لبعض الشروط.

يُذكر أن شركة “جوجل” كما منافستها “فيسبوك” تحرص على الاستحواذ على الشركات التي قد تعزز من مكانتها وتجلب لها المزيد من المستخدمين، وكانت الشركة قد أعلنت سابقًا عن العديد من عمليات الاستحواذ، كان آخرها الاستحواذ على “سليك لوج إن” SlickLogin، وهي شركة ناشئة توفر خدمة تسجيل الدخول الآمن عبر الإنترنت.

اقرأ ايضاً قد يعجبك

اترك تعليقا