لطلب خدمة الاعلانات النصية والبنرية في الموقع من هنا


” نتشرف بخدمتك

خبرتنا الاساسية تكمن في توصيل العلامة التجارية لأعمالك من خلال الفرص العظيمة التي يتيحها الويب ،نقوم بتعزيز موقعك الالكتروني في عملية متكاملة لتجعل تواجدك بين المنافسين قوي وواضح . مجموعة الويب السابع للدعم الفني وتطوير الموقع  تهدف للأناقة والبساطة والوضوح، مع التركيز على تحسين تجربة المستخدم لما نصنعه لك من دعم .

التفاصيل ...


أبرز الهواتف و الأجهزة الفاشلة في سنة 2013

 

نودع سنة 2013 بإنجازاتها و إخفاقاتها ، لنفتح صفحة جديدة نأمل فيها أن نواصل النجاحات و أن نتجنب الوقوع في الأخطاء نفسها ، و لكي لا نقع فريسة الأخطاء الماضية لا بد و أن نستعرضها لنتعرف عليها و نستفيد منها بدل أن نتجاوزها دون أية فائدة تذكر

و اليوم أن الأوان فعلا لنتعرف على الأجهزة الفاشلة في مختلف قطاعات التقنية خلال 2013 ، على أمل أن لا يتكرر الأمر في العام الجديد

حسنا لنبدأ … هل أنتم متحمسين لهذا ؟ أعتقد أنكم متشوقين للتعرف على تلك الأجهزة

 

1- هواتف بلاكبيري

Z10

من أكبر الشركات الخاسرة في 2013 نجد بلاكبيري التي سقطت ضحية هواتفها الذكية الفاشلة ، و من المعروف أنها تخسر منذ سنوات و سجلها من الفشل دفعها لتعرض نفسها للبيع مؤخرا ، و لولا أن رفضت الحكومة الكندية ذلك و قدمت العديد من الجهات العالمية سندات مالية لإنقاذها مع تغيير الرئيس التنفيذي لها.

و لعل Z10 و Q10 و Z30 أبرز الهواتف الذكية التي قامت الشركة الكندية بإطلاقها خلل 2013 و التي لم تحقق مبيعات محترمة مع تسببها في خسائر إنتاجية للشركة ، لتكون النتيجة خسارة قدرها 4.4 مليار دولار خلال 2013 و هو ما يقرأه الداني و القاصي بأنه كارثي للغاية.

2- الهاتف الذكي HTC First

HTC First

الشركة التايوانية اتش تي سي قامت بمحاولة شجاعة مع الفيس بوك من أجل إطلاق هاتف ذكي مخصص لعشاق الشبكة الإجتماعية العالمية الشهيرة ، سواء من ناحية الأداء الذي يقدمه و أيضا من ناحية الواجهة التي يأتي بها و المرتبطة كليا بالفيس بوك ، و مع وصول عدد مستخدمي هذا الأخير إلى مليار مستخدم توقعت الشركتين مبيعات خيالية للجهاز .

الصدمة أن الإقبال عليه كان جد ضعيفا ، و الناس ينظرون في خيارات أخرى غيره ما سبب في كساد كبير لدى اتش تي سي التي قررت إيقاف بيعه و التعاون مع الإتصالات العالمية لإهدائه لعملائها ضمن عروض الإشتراك.

3- منصة ألعاب Ouya

ouya

رغم التمويلات الضخمة التي حصل عليها مطوري هذه المنصة من الناس على منصات الدعم المالي الجماعي ، إلا أن مبيعاتها كانت سيئة للغاية ، فقد واجهت منافسة كبيرة من سوني و نينتندوا و مايكروسوفت و لم تستطع الصمود أمام أجهزتها القديمة و لا الجديدة في المبيعات

و بما أنها تعمل بنظام الأندرويد و تأتي بمواصفات ضعيفة فإن أداءها لم يكن مرضيا لكل الأطراف و لهذا أقبل الناس على البلايستيشن 3 و 4 مع الإكس بوكس 360 و اكس بوكس وان و الواي يو .

4- الهاتف الذكي Samsung Galaxy Zoom

galaxy-s4-zoom

العملاق الكوري الذي يحقق الملايين من المبيعات لم تنجح فكرته عندما قرر إطلاق الهاتف الذكي Samsung Galaxy Zoom الذي يركز على الكاميرا و الموجه لعشاق التصوير الإحترافي .

العيب فيه أن سمكه كبير و وزنه ثقيل و الفكرة التي يحاول تسويقها لم تلقى ترحيبا من عشاق التصوير الذين يرحبون باستخدام هواتف ذكية نحيفة في التصوير بشرط أن تكون كاميراتها رائعة ، و ليس هواتف ذكية بحجم أكبر من معظم الكاميرات الجديدة .

5- جهاز HP Chromebook 11

HP Chromebook 11

أجهزة الكروم بوك لم تحقق أية نجاحات تذكر إلى حد الأن رغم أننا رأينا العديد من الشركات تتوجه لإنتاجها و تسويقها ، و لعل HPChromebook 11 أسواها لعام 2013

الجهاز و بالرغم من تصميمه الجميل و وزنه الخفيف إلا أنه لا يقدم أداء يقنع الباحثين عن شراء جهاز كروم بوك ، و هناك العديد من المشاكل التي يعاني منها في البطارية و التي أوقفت إمكانية نجاحها ة حكمت عليه بالفشل .

خلاصة المقال :

كانت هذه أبرز الهواتف و الأجهزة الفاشلة خلال 2013 ، و التي لم تحقق منها الشركات المنتجة لها مبيعات ، و هو ما عرضها لخسائر مالية ، و من غير المستغرب أن تجدها ضمن الهدايا التي تقدمها الإتصالات و المتاجر لعملائها خلال 2014 مع الأجهزة الجديدة القادمة عند الحصول عليها .

ما رأيك ؟

 

اقرأ ايضاً قد يعجبك

اترك تعليقا