كوالكوم تدعم معالج سنابدراجون 805 بتقنية لالتقاط الموجات فوق الصوتية

snapdragon-qualcomm

أكدت شركة “كوالكوم” (Qualcomm) دعم معالجها الجديد “سنابدراجون 805″ (Snapdragon 805) لتقنية جديدة تتيح له التقاط ترددات الموجات فوق الصوتية (Ultra Sound) وترجمتها لأوامر رقمية على الأجهزة الذكية.

وكشفت الشركة عن تقنية “Ultra Sound NotePad” التي تتيح للأجهزة الذكية المزودة بمعالجات “كوالكوم” قراءة الموجات فوق الصوتية الصادرة عند الكتابة على أي سطح بجوارها.

وأوضحت “كوالكوم”، في فيديو نشرته عبر قناتها الرسمية على “يوتيوب”، أن الأجهزة التي تملك معالج “سنابدراجون 805″ الجديد قادرة على التعرف على ما يكتبه المستخدم بجانبها، وذلك دون الحاجة للمس شاشتها.

واستعرضت الشركة خلال الفيديو كيفية التقاط حاسب لوحي مزود بمعالج “سنابدراجون 805″ للموجات فوق الصوتية الدقيقة الناتجة عن الرسم فوق ورقة عادية بجانبه، وتحويل تلك الموجات إلى رسم رقمي.

وتعتزم “كوالكوم” استعراض التقنية الجديدة، إضافة إلى بقية قدرات معالجها الجديد، خلال معرض CES 2014 التقني، المزمع اقامته في مدينة لاس فيجاس الأمريكية يوم السابع من شهر يناير الجاري.

يذكر أن “كوالكوم” كانت قد كشفت عن المعالج “سنابدراجون 805″ في نوفمبر الماضي، وهو المعالج الذي يوفر دعماً لدقة العرض 4K، ويملك وحدة معالجة الرسوميات المُحسَنة Adreno 420.

[vsw id=”C9w2oEWZ-mY” source=”youtube” width=”630″ height=”344″ autoplay=”no”]

اقرأ ايضاً قد يعجبك

اترك تعليقا