إطلاق إضافة ZenMate المتخصصة بتأمين التصفح باستخدام كروم

ZenMate-addon

أطلقت شركة “زين جارد” ZenGuard الألمانية رسميا الإضافة الأمنية “زين مايت” ZenMate الخاصة بمتصفح “كروم”، وذلك بعد فترة من إطلاقها بشكل تجريبي ومحدود على سوق “كروم” الإلكتروني.

وتتيح الإضافة لمستخدمي كروم تشفير حركة التصفح الخاصة بهم أثناء استخدام “كروم”، وذلك لضمان التخلص من عمليات الرقابة والتتبع التي تفرضها بعض المواقع الإلكترونية.

وتوفر إضافة “زين مايت” حماية من محاولات الاختراق كما تساعد مستخدميها على الالتفاف على قيود تصفح الإنترنت المفروضة في بعض الدول.

وتقوم الإضافة بتشفير كل ما يقوم به المستخدم ضمن المتصفح، وهذا يساعد -بحسب مطوري الإضافة- في الالتفاف على الرقابة التي تفرضها الحكومات أو الشركات، ويمنع فرض الرقابة على ما يقوم المستخدم بتصفحه أو قراءته.

وقال “سايمون شبيكا” المدير التنفيذي لشركة “زين جارد” في تصريح خاص “للبوابة العربية للأخبار التقنية” أن هذه الأداة تساعد المستخدمين على الاستمتاع بحرية تصفح الإنترنت حتى لو حاولت بعض الحكومات حرمان الناس من هذا الحق.

وتمنح الإضافة المستخدم المميزات التي تقدمها تقنية الشبكات الخاصة الافتراضية (VPN) لكن من دون التعقيدات المتعلقة بها، حيث يمكن تثبيت الإضافة بضغطة واحدة ومن ثم يستطيع المستخدم مباشرةً تغيير الموقع الجغرافي الذي يظهر به على الإنترنت بضغطة واحدة كذلك ودون إعدادات إضافية.

ومن مميزات “زين مايت” أنها لا تتسبب ببطء التصفح، بل تحتوي ضمنها على تقنية لتسريع التصفح وذلك لتقديم أفضل تجربة ممكنة للمستخدم.

يُذكر أن الإضافة تتيح للمستخدم تغيير موقعه الجغرافي على الإنترنت للظهور من خمس دول مختلفة هي ألمانيا والولايات المتحدة وسويسرا وبريطانيا وهونج كونج، هذا وتتوافر إضافة “زين مايت” للتحميل مجاناً عبر سوق “كروم” الإلكتروني.

[vsw id=”d5G0kQCPdSE” source=”youtube” width=”630″ height=”344″ autoplay=”no”]

 

 

اقرأ ايضاً قد يعجبك

اترك تعليقا