كيف تجعل موقعك الاول فى محرك البحث جوجل

google-search-58103_481x230

من يصنع اسمك وشهرتك هو عدد زوارك ومتابعيك وثقتهم فيما تقدم لهم واستمرارهم على القدوم اليك , ولكن اذا كنت فى بداية طريقك ولا يوجد من يعرفك فكيف ستصل الى الزوار ؟؟

الاجابة بالطبع هي عن طريق مصادر الزوار المتنوعة مثل محرك البحث جوجل والمواقع الاجتماعية ومواقع نشر الفيديو .الخ

وبالطبع اضل هذه الطرق واكثرها استمرارية هي محركات البحث واذا ذكرنا محركات البحث فنحن نقصد المحركات الاشهر فى العالم مثل جوجل وبينج وياهو على الترتيب .

ونحن اليوم بصدد الحديث عم المحرك العالمى الاشهر وهو جوجل , فكيف ستصل الى النتيجة الاولى لمحرك جوجل ؟

اذا كان لديك خدمة ولابد من ان تصل بها الى الزوار لتزداد معدلات الشراء فالنتيجة الاولى هى مفتاح الكنز , ونستعرض سويا طرق الظهور فى النتائج الاولى دون الخوض فى تفاصيل تحتاج لوقت ربما نتعرض لها فيما بعد :

الاعلان المدفوع للظهور فى نتائج البحث

اسرع اختيار يضمن لك ان تظهر رأس صفحة جوجل هو ان تشترى اعلان فى اول ثلاث نتائج بحث ومع تكرار ظهور اعلانك ستزاداد شهرتك وبالتالى ستزداد معدلات الزيارات لديك ويمكن ان تجعل شكل الظهور ما بين صفحة لموقعك او صفحة فيس بوك خاصه بك او صفحة مباشرة لبيع خدمتك او منتجك او صفحة فيديو لعرض مميزات خدمتك او حتى تطبيق خاص بموقعك .

جوجل +

واحدة من الطرق الحديثة والتى يستخدمها محترفي السيو هى استعمال جوجل + فبعد تحديثات جوجل المتكررة تحول جوجل + من موقع تواصل اجتماعي مهمش الى احد اهم عوامل رفع قيمة الموقع فى محركات البحث .

اليوتيوبتكاد لا تخلو اي اول صفحات من نتائج البحث من نتائج فيديو قادمة من اليوتيوب وبما ان اليوتيوب احد المنتجات التابعة لجوجل فهي تعطيها قيمة عالية فى محرك البحث الخاص بها , لذا من اهم الخطوات ان يكون لك تواجد على اليوتيوب وان تنشر فيديوها تحمل توقيع موقعك او منتجك .

نتائج البحث

كما قلنا ومازلنا نكرر بان المحتوى هو الملك فكل ما سبق لا يغني عن ان تقوية الموقع داخليا من ناحية السيو هي اضمن خيار لاستمراريته  , فمواقع عالمية مثل ويكيبديا وفيس بوك وتويتر لم تأخذ مكانها الحال ىفى محركات البحث من الاعلانات فقط ولكن من قوة محتواها وسيطرتها على نسبة كبيرة من الزوار .

انتشر بسرعة على الانترنت , كن اجتماعيا , انشر فيدوهات خاصة بك , انشر مقالات لدي الغير تعلم تقنيات السيو وبناء الروابط والباك لينك

لا يهم ان كنت تكتب فى مدونة او في موقع ضخم فالاهم ان تصل بكلماتك الى الناس

 

اقرأ ايضاً قد يعجبك

اترك تعليقا