اوباما ممنوع من إمتلاك الآيفون !

obama_phone (1)
في معرض حديثة أمام مجموعة من الشباب في البيت الأبيض إعترف الرئيس الأمريكي باراك أوباما بأنه لا يمتلك الحق في الحصول على جهاز آيفون كما يفعل ذالك شريحة واسعة من الأمريكيين, وأن كل ما لديه منذ توليه منصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية هو جهاز بلاكبيري (معدل) من طرف أجهزة الحماية, والعلة في ذالك تعود لأسباب أمنية.
وكان الرئيس الأمريكي في حديث خاص مع مجموعة من مواطنيه الشباب من أجل إقناعهم بالإنخراط في مشروعه الجديد للتأمين الصحي و الذي يعتبر أحد أهم أسس سياسته الإجتماعية , حيث قال باراك أوباما أنه ممنوع من الحصول على جهاز آيفون وأن هاتفه الوحيد هو بلاكبيري من طراز قديم مازال يمتلكه منذ حصوله على الرئاسة في سنة 2008  بعد أن أدخلت عليه أجهزة الحماية تعديلات أمنية خاصة.
أوباما أكد أن إبنتيه (ساشا) و (ماليا) يمضيان وقتا طويلا على هواتفهما من طراز آيفون على عكسه هو الذي لا يملك هذا الحق, فيما كان قد أكد في الماضي أنه يمتلك جهازا لوحيا من آبل (آيباد).
أوباما صرح بأن السبب الرئيسي في منع الأجهزة الأمنية المكلفة بحمايته من الحصول على جهاز الآيفون هو المخاوف من تمكن جهات معادية من تحديد موقعه وهو الأمر الذي سيكون غير ممكن حين إستعماله لجهاز بلاكبيري المعدل والذي لا يمكن من الإتصال سوى بعدد محدود من الأشخاص المحددين سلفا.

اقرأ ايضاً قد يعجبك

اترك تعليقا