جوجل تسجل براءة اختراع نظام ردود تلقائية على الشبكات الاجتماعية

google_large_-598x3371

منح مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي شركة “جوجل” براءة اختراع لنظام بإمكانه اقتراح ردود تلقائية على مشاركات مستخدمي الشبكات ومواقع التواصل الاجتماعية.

وأوضحت “جوجل” أن النظام قادر على اقتراح ردود على المشاركات في الشبكات الاجتماعية عبر تحليل محادثات سابقة بين صاحب المشاركة والمتلقي أو الوصول لمعلومات حديثة قام بكتابتها المتلقي عبر بريده الإلكتروني أو في مدونة تابعة له أو عبر حساب له على موقع تواصل اجتماعي أخر.

ويتكون النظام من وحدات جمع وتحليل للمعلومات والردود في منصات البريد الإلكتروني أو التدوين المصغر أو الشبكات الاجتماعية، وذلك لتكوين شجرة من الاقتراحات، وهي الردود التي يمكن استخدامها بشكل تلقائي دون تدخل المستخدم.

وأضافت الشركة، في براءة الاختراع، أن هناك عدد من الردود الأساسية سوف يتضمنها النظام كردود التهنئة مثل كلمة “مبروك” على مشاركات المستخدمين التي يعلنوا فيها عن مناسبات محددة مثل الزواج أو أعياد الميلاد.

وكانت “جوجل” قد قدمت براءة الاختراع تلك في عام 2011، قبل أن يوافق عليها مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي هذا الأسبوع.

ولم تكشف الشركة الأمريكية خلال براءة الاختراع أي تفاصيل حول استخدامها لذلك النظام عبر شبكتها الاجتماعية “جوجل بلس”، وهي الشبكة التي تضم ما يزيد عن 300 مليون مستخدم نشط شهرياً.

اقرأ ايضاً قد يعجبك

اترك تعليقا